قتلى وجرحى من عناصر "قسد" بهجمات لتنظيم الدولة جنوب الحسكة
قتلى وجرحى من عناصر "قسد" بهجمات لتنظيم الدولة جنوب الحسكة
● أخبار سورية ٢٥ ديسمبر ٢٠١٦

قتلى وجرحى من عناصر "قسد" بهجمات لتنظيم الدولة جنوب الحسكة

تمكن تنظيم الدولة يوم أمس من قتل وجرح العديد من قوات سوريا الديمقراطية جنوب مدينة الشدادي بريف محافظة الحسكة الجنوبي.

فقد أشارت وكالة أعماق إلى أن 6 انتحاريين تابعين للتنظيم شنوا هجوما مباغتا على مواقع القوات الكردية في قرية عناد جنوب مدينة الشدادي، مؤكدة على أنهم تمكنوا من اقتحام القرية والسيطرة على مقرات "قسد" فيها، إذ دارت اشتباكات بين الطرفين استمرت نحو 10 ساعات.

وانتهت العملية بحسب "أعماق" بقيام الانتحاريين بتفجير أحزمة ناسفة كانوا يرتدونها بعناصر "قسد" بعد أن حاولوا أن يستعيدوا السيطرة على القرية.

هذا وأشار ناشطون إلى أن التنظيم استهدف اليوم مدينة الشدادي بعدد من صواريخ الغراد، وأصاب إحداها مبنى مديرية المنطقة السابق الذي حولته "قسد" لمقر عسكري.

والجدير بالذكر أن الجبهات بين الطرفين في المنطقة تشهد هدوءً نسبيا إذ أن قوات الطرفين مشغولة بمعارك هامة ومصيرية، وخصوصا انشغال تنظيم الدولة في معركة الموصل، وانشغال الطرفين في معركة "غضب الفرات" التي أطلقتها قوات سوريا الديمقراطية للسيطرة على مدينة الرقة.

ويعود آخر تقدم واضح لطرف على حساب الآخر في ريف مدينة الشدادي إلى أواخر شهر آب/أغسطس الماضي، حيث بدأ تنظيم الدولة عملية عسكرية سيطر من خلالها على قرى "كشكش جبور" و "تلة صفية" و "الحمادات" و "الشيخ عثمان" و "الشيخ هلال" ومعظم قرية "العزاوي".

وفي شهر شباط/فبراير من العام الجاري سيطرت قوات سوريا الديمقراطية على مدينة الشدادي الاستراتيجية بعد معارك عنيفة مع تنظيم الدولة، وقتل خلال الاشتباكات العشرات من عناصر الطرفين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ