قتلى وجرحى من مخابرات النظام بكمين بريف درعا
قتلى وجرحى من مخابرات النظام بكمين بريف درعا
● أخبار سورية ١٦ أبريل ٢٠٢١

قتلى وجرحى من مخابرات النظام بكمين بريف درعا

كشفت مصادر إعلامية موالية عن مقتل وجرح عدد من مرتبات المخابرات ضمن فرع الأمن العسكري جراء تعرضهم لكمين في ريف محافظة درعا جنوبي سوريا.

وعرف من بين القتلى ضابطان برتبة "ملازم شرف"، من مرتبات الأمن العسكري مفرزة نوى بدرعا، وبثت صورة للسيارة التي كان على يستقلها عدد من عناصر وضباط الفرع مقتل وجرح عدد منهم.

ونعت صفحات موالية "صخر فؤاد سلمان"، الملقب بـ"أبو حيدر"، وهو مساعد أول جرى ترفيعه لرتبة ملازم وينحدر من قرية درميني التابعة لناحية جبلة بريف اللاذقية.

يضاف إلى ذلك مصرع "وسيم محمود ناعم"، الملقب بـ"أبوشعبان"، وينحدر من قرية "دير ماما"، التابعة لناحية "مصياف" بريف حماة وسط سوريا.

ولفتت المصادر ذاتها إلى أنهم قتلوا إثر كمين تعرضوا له عصر أمس الخميس 15 أبريل/ نيسان، ولفتت إلى وجود عدد من القتلى والجرحى لقوا مصرعهم بالكمين ذاته إلا أنها لم تفصح إلا عن عسكريين اثنين من مخابرات الأسد.

وقبل أيام نعت صفحات موالية 3 عسكريين من مرتبات المخابرات التابعة للنظام قالت إنهم لقوا مصرعهم إثر تعرضهم لكمين في محافظة درعا جنوبي سوريا.

وذكرت المصادر وقتذاك أن القتلى ضباط يتبعون لـ"فرع الأمن السياسي بحمص"، وقتلوا أثناء "تكليفهم بمهمة في درعا"، سبقها بأيام مصرع قيادي في المخابرات الجوية مع أحد مرافقيه.

هذا وسبق أن تكبدت قوات الأسد العديد من القتلى والجرحى إثر عمليات مماثلة كان أبرزها في آواخر مارس/ آذار الماضي إذ تعرضت ميليشيات الغيث التابعة للفرقة الرابعة لكمين أدى لمقتل أكثر من 20 عنصراً في درعا فيما تتكرر عمليات استهداف عناصر وضباط في جيش ومخابرات النظام في المنطقة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ