قتلى وجرحى ومحاولات للحل ... اشتباكات واحتقان بين "تحرير الشام" و "أحرار الشام" في المسطومة
قتلى وجرحى ومحاولات للحل ... اشتباكات واحتقان بين "تحرير الشام" و "أحرار الشام" في المسطومة
● أخبار سورية ٦ مارس ٢٠١٧

قتلى وجرحى ومحاولات للحل ... اشتباكات واحتقان بين "تحرير الشام" و "أحرار الشام" في المسطومة

أكدت مصادر خاصة لشبكة شام في إدلب، على أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين مقاتلي حركة أحرار الشام الإسلامية وهيئة تحرير الشام في بلدة المسطومة جنوب مدينة إدلب، سقط على إثرها عدد من القتلى في صفوف الطرفين، وجرحى مدنيين، لم تستطع فرق الإسعاف نقلهم للمشافي بسبب الاشتباكات الدائرة بين الطرفين.

وذكر المصدر أن الاشتباكات بدأت بعد دخول رتل يضم عناصر من جند الأقصى سابقاً ينتمون لهيئة تحرير الشام إلى بلدة المسطومة وسيطرته على معسكر الطلائع جنوب البلدة والخاضعة لسيطرة حركة أحرار الشام  بدون أي سابق إنذار حيث أن المعسكر كان يخضع سابقاً لسيطرة الجند قبل الاشتباكات مع الأحرار الأخيرة، حيث فوجئ الحرس بعبور الرتل ظناً منه أن وجهته مدينة أريحا إلا أنه بادر باعتقال الحاجز على باب المعسكر والسيطرة عليه بشكل كامل.

وأضاف المصدر أن اشتباكات عنيفة شهدتها البلدة بين الطرفين، خلفت عدد من القتلى والجرحى، كما جرح عدة مدنيين جراء إطلاق النار العشوائي، وسط عجز الأهالي والإسعاف عن التحرك ضمن البلدة لنقل المصابين بسبب الاشتباكات التي استمرت لساعات طويلة.

وأكد المصدر على تدخل بعض العقلاء من علماء وقادة عسكريين بين الطرفين لوقف الاشتباكات وإعادة الأمور لما كانت عليه سابقاً، إلا أن هيئة تحرير الشام رفضت أي حل لا سيما الخروج من معسكر الطلائع، وعملت على استقدام تعزيزات عسكرية دخلت بلدة المسطومة الخاضعة لأحرار الشام من جهة الغرب، كذلك أحرار الشام استقدمت رتلاً عسكرياً كبيراً للمنطقة.

وأشار المصدر إلى أن حدة الاحتقان تتصاعد بين الطرفين على خلفية سيطرة هيئة تحرير الشام على عدد من المقرات والمواقع التابع للحركة مؤخراً في شلخ وتفتناز وسلقين وزردنا والمسطومة، فيما يبدو أنها بداية الصراع المسلح بين الطرفين والتي ستؤول لكارثة كبيرة في المحافظة إن استمرت.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ