قدرت بـ 11 مليون حبة مخدر ... ضبط شحنة مخدرات ثالثة في ميناء مصري قادمة من سوريا
قدرت بـ 11 مليون حبة مخدر ... ضبط شحنة مخدرات ثالثة في ميناء مصري قادمة من سوريا
● أخبار سورية ١ ديسمبر ٢٠٢٠

قدرت بـ 11 مليون حبة مخدر ... ضبط شحنة مخدرات ثالثة في ميناء مصري قادمة من سوريا

كشفت مصادر إعلامية مصرية عن ضبط كمية كبيرة من أقراص الكبتاجون المخدرة داخل حاوية عبر ميناء دمياط البحري قادمة من سوريا، وذلك للمرة الثالثة خلال نحو 10 أيام.

وأشارت المصادر إلى أنّ السلطات المصرية في ميناء دمياط، تمكنت أمس الأحد من ضبط حاوية قادمة من سوريا ومتجهة إلى دولة الإمارات، ومشمولها المستندي "فلاتر مياه" وكان يوجد بها 20 طرداً بوزن 10 أطنان، وبثت صوراً تظهر المضبوطات.

وتعد الشحنة المضبوطة والتي تقدر بـ 11 مليون حبة مخدر هي الثالثة التي تصل إلى الموانئ المصرية قادمة من الموانئ السورية الخاضعة لسيطرة نظام الأسد والذي ينشط إلى جانب ميليشيات إيران بتجارة وترويج هذه المخدرات، حيث جرى ضبط شحنة تحوي على 6 أطنان مخدرات في الميناء ذاته بـ 23 من الشهر الماضي.

وبحسب بيان وزارة الداخلية المصرية الصادر حينها فإن الشحنة كانت وجهتها بعد الميناء المصري هي دولة السودان، وأن المضمون المصرح به رسمياً للحاوية المحتجزة، هو "ألواح خشبية"، وقدرت القيمة المالية للكمية بـ 480 مليون جنيه مصري.

وكانت كشفت وسائل إعلام مصرية عن ضبط كميات كبيرة من مادة الحشيش المخدرة في ميناء مدينة الإسكندرية قادمة من سوريا، في حدث بات متكرراً مع رعاية ميليشيات النظام وإيران لتجارة وترويج المخدرات، تقدر قيمتها بعشرات ملايين الدولارات.

وسبق أن كشفت الإدارة العامة لجمارك ميناء بورسعيد المصري عن ضبط كمية كبيرة من "الحشيش المخدر" في الميناء عبر شحنة تجارية قادمة من ميناء اللاذقية الخاضع لسيطرة نظام الأسد، ضمن حدث تكرر عقب استخدام حزب الله للمعابر و الموانئ البرية والبحرية في تجارة وترويج المخدرات.

وتتجه أصابع الاتهام لميليشيات حزب الله الإرهابي الذي أغرق سوريا ولبنان ودول الجوار بالمواد المخدرة التي يعتمد على ترويجها وتجارتها لتمويل المرتزقة والحصول على الأسلحة لممارسة الجرائم بحق الشعب السوري كما جرت العادة.

يشار إلى أنّ نشاط نظام الأسد وحزب الله لم يقتصر داخلياً ضمن مناطق نفوذهما بل وصل إلى العديد من البلدان التي أعلنت ضبط شحنات هائلة من المخدرات ومنها الأردن والسعودية ومصر واليونان وأيطاليا، وغيرها من الدول وكشف ذلك إعلامها الرسمي الذي تحدث عن إحباط عدة عمليات تهريب للمخدرات قادمة من مناطق سيطرة ميليشيات النظام وإيران.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ