قذائف مجهولة تستهدف قاعدة حقل "كونيكو" الأمريكية شرقي دير الزور
قذائف مجهولة تستهدف قاعدة حقل "كونيكو" الأمريكية شرقي دير الزور
● أخبار سورية ١٩ أغسطس ٢٠٢٠

قذائف مجهولة تستهدف قاعدة حقل "كونيكو" الأمريكية شرقي دير الزور

قال المتحدث باسم التحالف الدولي لمحاربة "داعش" العقيد مايلز كايكنز، إن قذائف سقطت قرب القاعدة الأمريكية بحقل "كونيكو" للغاز في دير الزور السورية، لافتاً إلى أن "3 صواريخ صغيرة سقطت بالقرب من قاعدة كونيكو في 18 أغسطس، دون أن تسبب خسائر بشرية أو مادية".

وكانت قالت مصادر إعلام منها روسية، إن قاعدة "كونيكو" شرق دير الزور تعرضت لاستهداف مجهول المصدر بالصواريخ، ويعد حقل "كونيكو" أكبر معمل لمعالجة الغاز في سوريا، كما يستفاد منه في إنتاج الطاقة الكهربائية.

وفي وقت سابق، قال التحالف الدولي في تصريح نشره، إن دورية عسكرية له ولميليشات قسد تعرضت لإطلاق نار أثناء المرور بالقرب من نقطة تفتيش تابعة لنظام الأسد في بلدة تل الذهب بريف القامشلي شمال الحسكة.

وأكد التحالف أنه في حدود الساعة 9:20 صباحا، واجهت قوات التحالف وقسد، أثناء قيامهما بدورية أمنية روتينية تتعلق بالعمليات المناهضة لداعش بالقرب من قرية تل الذهب شمال الحسكة بالقرب من القامشلي، نقطة تفتيش تابعة الى القوات الموالية للنظام السوري.

وأشار التحالف أنه بعد حصول الدورية على ممر آمن من القوات الموالية للنظام، تعرضت لنيران أسلحة صغيرة من أفراد متواجدين بالقرب من نقطة التفتيش. قامت دورية التحالف بالرد على النيران دفاعا عن النفس.

وعلى عكس ما ذكر النظام فإن التحالف أكد أنه لم يشن أي غارة جوية على الحاجز التابع للنظام، كما أشار أنه لم تقع أية خسائر في صفوف قوات التحالف، وقد عادت دورية التحالف الى القاعدة. لا يزال الحادث قيد التحقيق، حسب بيان التحالف.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ