قرار مُذِل لعناصر النظام .. تعرف على قيمة زيادة مخصصات الطعام لميليشيات الأسد
قرار مُذِل لعناصر النظام .. تعرف على قيمة زيادة مخصصات الطعام لميليشيات الأسد
● أخبار سورية ٣ فبراير ٢٠٢٠

قرار مُذِل لعناصر النظام .. تعرف على قيمة زيادة مخصصات الطعام لميليشيات الأسد

نشرت وسائل إعلام روسية تفاصيل قرار مجلس الوزراء التابع للنظام الذي ينص على زيادة المخصصات العينية لإطعام عناصر الأسد، وذلك نظراً لتردي الأوضاع الاقتصادية في البلاد.

وما أن تداولت مصادر إعلامية قيمة زيادة مخصصات اليومية لإطعام العسكريين حتى انهالت عشرات التعليقات الغاضبة والساخطة على خلفية القرار الذي يراه المتابعين مذلاً لعناصر النظام إذ لا تتجاوز المخصصات قيمة 400 ليرة سورية أي أقل نصف دولار فقط، عقب الزيادة.

وتشير رئاسية مجلس الوزراء في حكومة الأسد إلى أن قرار مخصصات الطعام جاء مرفقاً بدراسة زيادة النسبة في المرحلة المقبلة، ولم تذكر قيمة الجعالة مكتفية بذكر نسبة الزيادة 30% ما دفع الإعلام الروسي للحديث مع أحد العسكريين دون ذكر اسمه للكشف عن قيمة الزيادة.

وبحسب المصدر ذاته فإنّ قيمة زيادة المخصصات أصبحت 400 ليرة سورية بعد أن كانت 300 ليرة، بواقع زيادة 100 ليرة سورية فقط لكل عنصر من عناصر جيش النظام، وتشير مصادر مطلعة أن كل عنصر من قوات الأسد كانت مخصصاته لا تتجاوز الـ 150 ليرة حتى مطلع 2018.

في حين أثار القرار جدلاً واسعاً بين صفوف الموالين للنظام الذين يرسلون أبنائهم للالتحاق بصفوف ميليشيات الأسد في وقت تتجاهل قيادة الجيش معاناتهم المستمرة والتي تتلخص بخوض المعارك وتدمير المستقبل وحرمانهم من الحياة الاجتماعية، وتنتهي عند مقتل أحد ليرسل إلى ذويه مرفقاً بعلم النظام وساعة حائط، وقد تصل المكافأة إلى صندوق من البرتقال

ويظهر في التعليقات التي ضجت بها صفحات النظام شعور غالبية الموالين بالتمييز بينهم وبين الجندي الروسي والقوات الرديفة، التي يصلها طعامها جاهزاً وساخناً في وقت تكون الوجبة اليومية لعناصر الأسد حبة بطاطا وبيضة واحدة فقط، وذلك في حال لم يتم سرقتها من قبل في ضباط جيش النظام.

وسبق أن تحديث عضو مجلس التصفيق في نظام الأسد "وائل ملحم"، عن تنامي ظاهرة التمييز بين ما اسماه بالـ "القوات الرديفة" و بين ميليشيات النظام، مؤكداً أنّ الأخيرة لا يصلها باليوم الواحد سوى حبة بطاطا واحدة، أو رغيفي خبز، بالمقابل عناصر القوات الرديفة، في إشارة واضحة للروس يتنعمون يومياً بالطعام الساخن، حسب وصفه.

يشار إلى أنّ ضباط وعناصر القوات الروسية يعيشون حياتهم اليومية برفاهية تامة في قاعدة حميميم الروسية في ريف اللاذقية وظهر ذلك جلياً من خلال عدة تقارير مصورة لشبكات تليفزيونية، ما أثار حفيظة بعض الموالين لحجم التمييز الكبير بين القوات الروسية وميليشيات النظام الذليلة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ