قرغيزيا تقبض على مواطن قاتل مع داعش في سوريا لمحاكمته
قرغيزيا تقبض على مواطن قاتل مع داعش في سوريا لمحاكمته
● أخبار سورية ١٧ مارس ٢٠١٩

قرغيزيا تقبض على مواطن قاتل مع داعش في سوريا لمحاكمته

أعلنت السلطات الأمنية في جمهورية قرغيزيا، الواقعة في آسيا الوسطى، عن إلقاء القبض على مواطنٍ قالت إنه شارك في القتال مع "الإرهابيين" في سوريا.

وقالت هيئة الأمن القومي القرغيزية، في بيان رسمي، أمس، إن عناصرها، بالتعاون مع قوات وزارة الداخلية، وفي إطار العمليات الخاصة في مجال التصدي لتسلل مقاتلي ومرتزقة التنظيمات الإرهابية إلى قرغيزيا، تمكنوا من «إلقاء القبض على مواطن مدرج اسمه على قوائم المطلوبين»، ولم تكشف الهيئة عن اسم المواطن كي لا يؤثر ذلك على التحقيقيات المستمرة في القضية.

ووفق المعلومات الرسمية، كان المشتبه به يعمل عام 2015 في واحدة من الجمهوريات السوفياتية السابقة، ووقع هناك تحت تأثير واحد من ممثلي منظمات الإرهاب الدولي، ومن ثم سافر إلى تركيا، ومن هناك انتقل إلى سوريا، «حيث تلقى تدريبات قتالية، وشارك في القتال ضد القوات الحكومية هناك».

وبناءً على تلك المعطيات، فتحت النيابة العامة القرغيزية ضده ملف قضية جنائية بتهمة «مرتزقة»، وأصدرت بحقه بطاقة بحث دولية. وحسب بيانات أجهزة الأمن في قرغيزيا، غادر البلاد خلال السنوات الماضية نحو 500 مواطن قرغيزي باتجاه العراق وسوريا، للمشاركة في القتال هناك.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ