قسد تحاصر مقرات لواء ثوار الرقة.. والأخير يطالب الأهالي بالوقوف معه
قسد تحاصر مقرات لواء ثوار الرقة.. والأخير يطالب الأهالي بالوقوف معه
● أخبار سورية ٢٤ يونيو ٢٠١٨

قسد تحاصر مقرات لواء ثوار الرقة.. والأخير يطالب الأهالي بالوقوف معه

حاصرت قوات سوريا الديمقراطية جميع مقرات "لواء ثوار الرقة" في مدينة الرقة، حيث استقدمت المدرعات والعربات المدججة ومئات العناصر، وعملت حظر تجوال في المدينة عبر إطلاق النار العشوائي في الهواء لإيهام المدنيين بحصول اشتباكات مع عناصر تنظيم الدولة.

وأصدر لواء ثوار الرقة بيانه الأول أكد فيه تعرض مقراته في مدينة الرقة ومحيطها لما أسماها عملية غادرة من قبل مليشيات قسد، حيث حاصرت المليشيات مقرات اللواء بعربات مدججة بالسلاح، حيث قال اللواء أن مليشيات كردية من جبال قنديل حاصرت مقرات اللواء واشتبكت مع عناصرها، بينما أكد ناشطون أن قسد حاصر منطقة سهلة البنات شرقي الرقة واعتقل عددا من عناصر لواء الرقة هناك.

وطالب اللواء في بيانه التحالف الدولي والولايات المتحدة الأمريكية بالتدخل الفوري لإيقاف هذا العدوان الغادر، وحمل اللواء التحالف المسؤولية الكاملة عن أي تبعات تنتج عن العملية.

وناشد اللواء أهالي مدينة الرقة بوقفة حقيقية وجادة للوقوف بوجه قسد وضد ممارساتها القمعية والإلغائية.

وكان ناشطو الرقة قد حذروا مساء أمس من قيام قسد بشن حملة مداهمات وإعتقال بحجة البحث عن خلايا تابعة لتنظيم الدولة، وفرضت حظراً للتجوال في المدينة ابتدءاً من يوم غداً الأحد حتى يوم الثلاثاء القادم، حيث أعلن قسد حالة الطوارئ في المدينة.

وناشد أهالي معتقلين على خلفية المشاجرات التي حدثت بين الأهالي ودوريات أمنية تابعة لقسد في المنطقة الصناعية بالرقة، بقولهم إن هؤلاء المعتقلين المدنيين أقل خطراً من قادة تنظيم الدولة الذين تقومون بإطلاق سراحهم بشكل مستمر.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ