قسد ترفض الانخراط في صفوف جيش الأسد بشكل "فردي"
قسد ترفض الانخراط في صفوف جيش الأسد بشكل "فردي"
● أخبار سورية ٣٠ أكتوبر ٢٠١٩

قسد ترفض الانخراط في صفوف جيش الأسد بشكل "فردي"

اعتبر قائد قوات سوريا الديمقراطية "مظلوم عبدي" دعوة وزارة الدفاع التابعة لنظام الأسد لأعضاء "قسد" "بالانخراط الفردي" في جيش الأسد "غير مرحب به"، وذلك عبر تغريدة نشرها على حسابه في موقع تويتر.

وأكد "عبدي" أنه الأحرى بالوزارة كان "تقديم حل على ضوء ما اقترحناه وهو المحافظة على خصوصية قسد في مناطق تواجدها لتكون جزء من المنظومة الدفاعية السورية".

وبدورها، أصدرت القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية بيانا، قالت إن عناصرها "يستحقون الثناء والتكريم و ليس تسوية أوضاع ومراسيم عفو من تلك التي تصدر بحق المجرمين و الإرهابيين"، وأكدت أن أفراد قوات سوريا الديمقراطية هم عسكريون بانضباط وتنظيم عسكري ذي هيكل مؤسساتي.

ورفضت "قسد" قطعا لغة خطاب  وزارة دفاع الأسد الموجهة للأفراد، مشيرة إلى أن الأولى بوزارة دفاع الأسد أن "توجه خطابها للقيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية، بغية فتح باب حوار ينم عن رغبة صادقة لتوحيد الجهود وليس الالتفاف على الواقع للتنصل من مسؤولياتها".

ولفتت قيادة "قسد" إلى أن ما أسمته "وحدة الصفوف" يجب أن تنطلق من تسوية سياسية تعترف وتحافظ على خصوصية "قسد" وهيكليتها، وإيجاد آلية سليمة لإعادة هيكلة المؤسسة العسكرية السورية تكون إطارا جامعاً لتوحيد الجهود.

وكانت وزارة دفاع الأسد دعت عناصر "قسد" اليوم إلى "الانخراط في وحدات الجيش للتصدي للعدوان التركي الذي يهدد الأراضي السورية"، في وقت كانت "قسد" أبرمت اتفاقاً لتسليم النظام مناطق سيطرتها بعد تخلي واشنطن وروسيا عنها لصالح الحليف التركي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ