"قسد" تسلم وفداً نرويجياً خمسة أطفال من داعش لنقلهم لبلادهم
"قسد" تسلم وفداً نرويجياً خمسة أطفال من داعش لنقلهم لبلادهم
● أخبار سورية ٣ يونيو ٢٠١٩

"قسد" تسلم وفداً نرويجياً خمسة أطفال من داعش لنقلهم لبلادهم

كشفت مصادر إعلامية عن تسليم قوات سوريا الديمقراطية، أمس الأحد، وفداً نرويجياً 5 من أطفال داعش في بلدة عين عيسى شمال الرقة، في سياق المساعي الدولية لاستعادة أطفال عناصر داعش ومواطنيها المحتجزين في سوريا.

وقال مبعوث وزارة الخارجية النرويجية كريستن نيتلاند، خلال لقائه ممثلين عن إدارة PYD برئاسة رئيس هية العلاقات الخارجية عبد الكريم عمر، إن «الوفد النرويجي سيصطحب الأطفال الخمسة من أصول نرويجية إلى إقليم كوردستان ومنها سيتم نقلهم إلى النرويج».

وسبق أن تسلمت قنصلية السويد في إقليم كوردستان سبعة أطفال لمسلحين سويديين في صفوف تنظيم داعش، عن طريق منفذ “سيمالكا” الحدودي، ومن المقرر تسليم هؤلاء الأطفال إلى جدتهم وجدهم في أربيل الى ان يتم نقلهم الى السويد في رحلة جوية.

وكانت أعلنت وزيرة الجيوش الفرنسي فلورنس بارلي، أن فرنسا ستقوم على الأرجح بإعادة أطفال يتامى أبناء جهاديين فرنسيين من مناطق شمال شرق سوريا الخاضعة لسيطرة قسد.

وسبق أن جددت الولايات المتحدة، دعوتها كل الدول التي لديها معتقلين من عناصر داعش في سوريا لاستعادتهم، رافضة فكرة إقامة محكمة دولية لمحاكمتهم، بعد دعوة "قسد" لإنشاء محكمة دولية خاصة في شمال شرق سوريا لمحاكمة عناصر داعش المعتقلين لديها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ