"قسد" تعلن استئناف عملياتها العسكرية ضد تنظيم الدولة شرقي دير الزور
"قسد" تعلن استئناف عملياتها العسكرية ضد تنظيم الدولة شرقي دير الزور
● أخبار سورية ١١ نوفمبر ٢٠١٨

"قسد" تعلن استئناف عملياتها العسكرية ضد تنظيم الدولة شرقي دير الزور

أعلنت القيادة العامّة لقوّات سوريّا الديمقراطيّة اليوم، استئناف عمليّاتها العسكريّة ضدّ تنظيم الدولة، والعمل على السيطرة على المناطق التي يتمركز فيها بريف دير الزور الشرقي، بعد أن كانت قد أعلنت وقف العمليات العسكرية هناك رداً على التهديدات التركية بشن عملية عسكرية تستهدف شرقي الفرات.

وذكرت "قسد" في بيان لها أن العملية العسكرية ورغم توقفها ضد تنظيم الدولة إلى أن القصف الجوي لم يتوقف، لافتة إلى أن التنظيم استغل وقف العمليات وقام بالتقدم في مواقع عدة.

ولفت البيان إلى أن استئناف العمليات العسكرية جاء نتيجة الاتّصالات المكثّفة بين القيادة العامّة لقوّات سوريا الديمقراطية وقادة التّحالف الدّولي، وكذلك الحركة الدّبلوماسيّة النشطة التي استهدفت نزع فتيل الأزمة على الحدود، والدعوات الإيجابيّة من قبل الحلفاء لضبط النفس وتركيز الجهود على محاربة الإرهاب وملاحقته، بما يساهم في دعم الاستقرار في المنطقة ويصبّ في مصلحة كلّ الأطراف، وفق وصف البيان.

وبينت أن العمليّات الهجوميّة التي أعلنت عن إيقافها، كانت محصورة في العمليّات البرّيّة، فيما كانت العمليّات الجوّيّة مستمرّة، حيث استهدف طيران التّحالف هذا الأسبوع العديد من تمركزات التنظيم ودمّرت عدداً من الأهداف بالإضافة لمقتل العديد منهم.

وقالت إن وحدة خاصة من قواتها نفذت عمليّة نوعيّة خاصّة بإسناد من الطائرات المروحيّة للتّحالف الدّوليّ، أدّت بالنتيجة إلى اعتقال أحد كبار قياديّي تنظيم “داعش” في الرّقّة، وهو ما يدلّ على أنّ التنظيم ما زال يمتلك جذوراً وخلايا نائمة حتّى في المناطق المحرّرة، وبالتالي يؤكّد على ضرورة استمرار هذا التّحالف والتعاون على المدى الطويل لتأمين عوامل الاستقرار ومنع ظهور التنظيمات الإرهابيّة.

وفي 31 من شهر تشرين الأول، أعلنت "قوات سوريا الديمقراطية" اليوم الأربعاء، وقف عملياتها العسكرية في ريف دير الزور الشرقي ضد تنظيم الدولة، في الوقت الذي تشهد تراجعاً كبيراً أمام تقدم التنظيم، معللة توقفها بالتهديدات التركية بشن عملية عسكرية واسعة النطاق ضد مواقعها شرقي الفرات.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ