قسد: حققنا تقدما كبيرا خلال المرحلة الثالثة من معركة غضب الفرات في ريف الرقة
قسد: حققنا تقدما كبيرا خلال المرحلة الثالثة من معركة غضب الفرات في ريف الرقة
● أخبار سورية ١٢ فبراير ٢٠١٧

قسد: حققنا تقدما كبيرا خلال المرحلة الثالثة من معركة غضب الفرات في ريف الرقة

قالت القيادة العامة لقوات "قسد" في بيان صادر عنها اليوم، إن المرحلة الثالثة من حملة غضب الفرات تستمر بنجاح تام وفق الخطة المرسومة، و حققت هدفها الرئيسي في تحطيم الخطوط الدفاعية الأمامية في الجبهة الشمالية الشرقية لتنظيم الدولة في مدينة الرقة بعد معارك عنيفة خاضتها بمساندة مجموعات عسكرية مختصة لقوات التحالف الدولي على ارض المعركة و بدعم فعال لطائراتها. وأنها تمكنت من السيطرة على مساحة تصل لـ 40 كم في سبيل وصولها لمدينة الرقة.


وأضاف البيان أن قوات "قسد" تمكنت خلال المرحلة الثالثة من السيطرة على مساحة تقدر ب 7 كم ٢ من الريف الشمالي الشرقي لمحافظة الرقة، والسيطرة على 98 قرية ومزرعة، وقتل 124 عنصراً للتنظيم وأسر 9، وتدمير عدد من المدافع الميدانية وآليات عسكرية محملة بالأسلحة الثقيلة و63 نفقا والعشرات من المواقع المحصنة ومصنعاً لصناعة المفخخات و تفجير 3 سيارات مفخخة إلى جانب إبطال مفعول 1256 لغم و اسقاط 3 طائرات مسيرة للتنظيم والسيطرة على كميات كبيرة من الاسلحة والاليات والمعدات العسكرية.


وخسرت قوات "قسد" حسب البيان ثلاثة عشرة مقاتلا من عناصرها وقوات واجب الدفاع الذاتي، كما قال أن 750 مقاتل ومقاتلة من أبناء وبنات المنطقة انضموا إلى معسكرات التدريب تمهيدا للمشاركة في الحملة العسكرية المستمرة، والجدير ذكره أن غالبية المنضمين من أبناء هذه المناطق قد انضموا رغما عنهم خلال حملات الاعتقال والتجنيد الاجباري والتهديد أيضا.


وأكد البيان على قرب وصول المرحلة الثالثة لعملياتهم إلى أهدافها المرسومة في السيطرة على كامل الريف الشرقي للمحافظة وعزل مركز مدينة الرقة، في الوقت الذي قامت فيه طائرات التحالف الدولي بتدمير عشرات الجسور الرئيسية على نهر الفرات والتي تربط المدينة بالريف المجاور.


وتجدر الإشارة إلى أن قوات "قسد" تخفي بشكل كير الخسائر التي تمنى بها في قتال تنظيم الدولة، حيث أفادت مصادر عدة عن خسائر كبيرة في العتاد والأرواح أمنيت بها قوات "قسد" خلال مراحل المعركة الثلاث، فيما تنتهج قسد سياسة الاعتقال القسري للشباب من مختلف الأعمار في المناطق التي تسيطر عليها وتقتادهم تحت تهديد السلاح للتدريب في المعسكرات ونقلهم لخطوط المواجهة مع التنظيم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ