قصف جوي متواصل على بلدة ومعبر نصيب وأحياء مدينة درعا
قصف جوي متواصل على بلدة ومعبر نصيب وأحياء مدينة درعا
● أخبار سورية ٢٤ يونيو ٢٠١٧

قصف جوي متواصل على بلدة ومعبر نصيب وأحياء مدينة درعا

يواصل نظام الأسد وحليفه الروسي شن الغارات الجوية على منازل المدنيين والمناطق المحررة في مدينة درعا وريفها، حيث شنت الطائرات اليوم العديد من الغارات الجوية التي خلفت دمارا ماديا كبيرا.

ففي ريف درعا استهدفت مروحيات الأسد بلدة نصيب ومحيط المعبر الحدودي بأكثر من خمسة عشر برميلا متفجرا، وشنت الطائرات الحربية عدة غارات جوية على البلدة، وتعرض محيط الجمرك لقصف صاروخي، حيث أدى القصف العشوائي لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.

كما وأغارت الطائرات على بلدتي الغارية الغربية والنعيمة ومنطقة غرز شرق مدينة درعا، دون ورود معلومات عن حدوث أضرار في صفوف المدنيين، وتعرضت المناطق المذكورة لقصف مدفعي وصاروخي.

أما في مدينة درعا فلم يختلف الحال كثيرا عن سابقه من الأيام، إذ شن الطيران الحربي والمروحي عشرات الغارات الجوية على أحياء درعا المحررة "درعا البلد وحي طريق السد ومخيم درعا".

وكانت طائرات الأسد والروس قد شنت يوم أمس أكثر من عشر غارات جوية على جمرك نصيب الحدودي مع الأردن، وتعرضت المنطقة لقصف صاروخي.

وعلى الصعيد العسكري أعلنت غرفة عمليات رص الصفوف عن تمكنها من قتل مجموعة تابعة لعناصر الأسد بعد استهداف مبنى كانت تتحصن به على جبهة بلدة النعيمة شرقي درعا بصاروخ تاو، كما استهدف الثوار رتلا لقوات الأسد على طريق "خربة غزالة-درعا" بالقذائف الصاروخية والمدفعية.

والجدير بالذكر أن نظام الأسد استقدم مؤخرا تعزيزات عسكرية كبيرة جدا إلى مدينة درعا، حيث وصل العديد من الآليات المحملة بالميليشيات الشيعية في إطار سعي نظام الأسد للسيطرة على مدينة درعا والوصول إلى جمرك درعا القديم وفصل ريف درعا الشرقي عن ريفها الغربي.

وتجدر الإشارة إلى أن نظام الأسد قام قبل بدء الهدنة "المصغرة" بقصف أحياء مدينة درعا المحررة "درعا البلد – حي طريق السد – مخيم درعا" بأكثر من 50 برميلا متفجرة وأكثر من 60 صاروخ "أرض – أرض" من طراز "فيل" بشكل يومي، ما أدى لحدوث أضرار مادية كبيرة جدا في منازل المدنيين وممتلكاتهم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ