قصف جوي همجي على درعا وريفها خلال الشهر المنصرم
قصف جوي همجي على درعا وريفها خلال الشهر المنصرم
● أخبار سورية ١ مارس ٢٠١٧

قصف جوي همجي على درعا وريفها خلال الشهر المنصرم

استهدف نظام الأسد أحياء مدينة درعا والمدن والقرى والبلدات المحررة في ريفها بعشرات الغارات الجوية خلال شهر شباط/فبراير المنصرم، ما أدى لسقوط العشرات من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين.

وبحسب إحصائية قامت مؤسسة "نبأ" الإعلامية بإعدادها فإن عدد البراميل التي ألقتها مروحيات الأسد على المناطق المحررة في المحافظة فاقت المئة والثمانون برميلا، فيما قاربت عدد الغارات التي شنتها المقاتلات الحربية الأسدية والروسية من الوصول إلى مئتين وخمسة عشر غارة.

وكان نصيب أحياء مدينة درعا المحررة أكبر عدد من الغارات، حيث وثق ناشطون قيام مروحيات الأسد بإلقاء 145 برميلا متفجرا وقيام الطائرات الحربية بشن 118 غارة جوية على الأحياء السكنية والمرافق العامة، ما خلف العديد من الشهداء والجرحى، وحدوث أضرار مادية كبيرة جدا.

ولم يكن حال مدينة بصرى الشام وبلدة النعيمة بالريف الشرقي لدرعا وبلدة اليادودة بالريف الغربي أفضل حالا، حيث تم استهدافها مجتمعة بحوالي مئة غارة جوية.

ويعود سبب التصعيد الهمجي على المناطق المحررة في المحافظة لقيام الثوار بإطلاق معركة "الموت ولا المذلة" لتحرير حيي سجنة والمنشية بدرعا البلد من قبضة نظام الأسد، ردا على قيام الأخير بخرق الهدنة ومحاولات التقدم نحو جمرك درعا القديم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ