قصف جوي ومدفعي عنيف ... ارتقاء أكثر من 10 شهداء في الغوطة الشرقية
قصف جوي ومدفعي عنيف ... ارتقاء أكثر من 10 شهداء في الغوطة الشرقية
● أخبار سورية ٣٠ ديسمبر ٢٠١٧

قصف جوي ومدفعي عنيف ... ارتقاء أكثر من 10 شهداء في الغوطة الشرقية

ارتفع عدد الشهداء الذين ارتقوا جراء القصف الجوي والمدفعي والصاروخي المستمر على مدن وبلدات الغوطة الشرقية المحاصرة إلى أكثر من 10 شهداء بينهم أطفال.

فقد وثق ناشطون ارتقاء 7 شهداء في مدينة حرستا بعد تعرضها لقصف جوي ومدفعي وصاروخي، حيث شنت الطائرات الحربية حوالي 55 غارة جوية على المدينة وأطرافها ترافقت مع قصف بالعشرات من القذائف، وعملت فرق الدفاع المدني في مركز الـ 90 على انتشال الشهداء وسقوط جرحى.

كما أغارت الطائرات الحربية على مدينة عربين وبلدات مديرا وحوش الصالحية والنشابية، وتعرضت مدن عربين وحمورية وسقبا ودوما وزملكا وبلدات حوش الضواهرة وعين ترما ومديرا ومسرابا وكفربطنا وجسرين وحوش الصالحية والنشابية وأوتايا وبيت سوى وحي جوبر الدمشقي لقصف مدفعي وصاروخي، ما أدى لارتقاء شهيد في كل من بلدتي كفربطنا ومسرابا، وثلاثة شهداء بينهم طفلة في منطقة المرج، كما تسبب القصف بسقوط العديد من الجرحى بينهم أطفال ونساء.

والجدير بالذكر أن قوات الأسد والميليشيات المساندة لها حاولت منذ ساعات الفجر، التقدم على محاور بلدات البلالية والزريقية والنشابية والقاسمية وحزرما وحوش الضواهرة بالغوطة الشرقية، حيث سيطرت على 3 نقاط على جبهة النشابية، قبل أن يتمكن جيش الإسلام من استعادتها.

وتحاول قوات الأسد التقدم بشكل شبه يومي على جبهات الغوطة الشرقية، حيث تركز قوات الأسد الهجمات على محاور حي جوبر وبلدة عين ترما، في الوقت الذي تحاول فيه استعادة السيطرة على ما خسرته مؤخرا في إدارة المركبات بمدينة حرستا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ