قصف عنيف ومتواصل على مدينة درعا بكافة أنواع الأسلحة
قصف عنيف ومتواصل على مدينة درعا بكافة أنواع الأسلحة
● أخبار سورية ١١ يونيو ٢٠١٧

قصف عنيف ومتواصل على مدينة درعا بكافة أنواع الأسلحة

يواصل نظام الأسد قصف أحياء مدينة درعا المحررة "أحياء درعا البلد – حي طريق السد – مخيم درعا" بكافة أنواع الأسلحة مخلفا دمارا ماديا كبيرا جدا، حيث تم استهدافها اليوم بعشرات الغارات والبراميل المتفجرة وصواريخ الـ "أرض – أرض".

فقد قامت مروحيات الأسد اليوم الأحد باستهداف أحياء المدينة بـ 36 برميل متفجر بعضها احتوى على مادة النابالم الحارقة، وشنت الطائرات الحربية 10 غارات جوية، فيما أطلق عناصر الأسد 22 صاروخ فيل شديد التدمير.

ويأتي قصف نظام الأسد على مدينة درعا في وقت تحاول فيه المليشيات الشيعية التقدم في مخيم درعا وحي المنشية بدرعا البلد، متنكرة لاتفاق "خفض التوتر" الذي تم التوصل إليه خلال اجتماعات الأستانة.

وفي ريف درعا ألقت مروحيات الأسد براميل متفجرة على بلدتي المزيريب واليادودة بالريف الغربي، في حين تعرضت بلدات الغارية الغربية والنعيمة وابطع وأيضا بلدة أيب في اللجاة لقصف مدفعي عنيف دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.

وفي سياق متصل، أعلن الثوار عن تمكنهم من إصابة طائرتان مروحيتان بمضادات الطيران كانتا تحلقان في سماء المنطقة الشرقية من درعا، وشوهد الدخان يتصاعد منهما، حيث أجبرتا على الهبوط في مطار الثعلة العسكري بريف السويداء.

والجدير بالذكر أن نظام الأسد استقدم تعزيزات عسكرية كبيرة جدا إلى مدينة درعا، حيث وصل العديد من الآليات المحملة بالميليشيات الشيعية في إطار سعي نظام الأسد للسيطرة على مدينة درعا والوصول إلى جمرك درعا القديم وفصل ريف درعا الشرقي عن ريفها الغربي.

وتجدر الإشارة إلى أن نظام الأسد يقوم بشكل يومي ومنذ عدة أيام بقصف أحياء مدينة درعا المحررة "درعا البلد – حي طريق السد – مخيم درعا" بأكثر من 50 برميلا متفجرة وأكثر من 60 صاروخ "أرض – أرض" من طراز "فيل"، ما أدى لحدوث أضرار مادية كبيرة جدا في منازل المدنيين وممتلكاتهم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ