قصف عنيف يطال بلدات جنوب دمشق وسط محاولات للنظام للضغط لفرض التهجير
قصف عنيف يطال بلدات جنوب دمشق وسط محاولات للنظام للضغط لفرض التهجير
● أخبار سورية ٢١ أبريل ٢٠١٨

قصف عنيف يطال بلدات جنوب دمشق وسط محاولات للنظام للضغط لفرض التهجير

تتعرض بلدات جنوب العاصمة دمشق الخاضعة لسيطرة الثوار وتنظيمي الدولة وهيئة تحرير الشام لقصف جوي وصاروخي عنيف منذ أيام، وسط محاولات قوات الأسد التقدم والضغط على المدنيين والفصائل لفرض التهجير القسري على تلك المناطق.

سيطرت قوات الأسد من عناصر الفرقة الرابعة صباح اليوم على مواقع عدة في محور "الأربعة مفارق" بين بلدتي يلدا وحجيرة وحي الحجر الأسود، بعد استهدافها منذ الأمس بعشرات صواريخ الأرض - الأرض ما أدى لتدمير المنطقة بالكامل، بحسب موقع "ربيع ثورة".

وفي سياق متصل ارتقى القيادي في جيش الإسلام أبو فهد "حجيرة" جرّاء استهداف إحدى نقاط الجيش بين يلدا وحجيرة من دبّابّة لقوات الأسد، حيث تشهد المنطقة معارك عنيفة منذ الأمس وسط قصف جوي ومدفعي عنيف.

ويث موقع "ربيع ثورة" تسجيل مصوّر للقصف العنيف بصواريخ أرض - أرض والذي استهدف يوم أمس منطقة البساتين في محور "الأربعة مفارق" بين بلدتي يلدا وحجيرة وحي الحجر الأسود، على بعد 200 متر من جامع الصابرين.

وقالت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا إن أربعة لاجئين فلسطينيين، بينهم متطوع في الدفاع المدني، قتلوا وأصيب العشرات في قصف لقوات النظام على مخيم اليرموك، لترتفع بذلك حصيلة القتلى إلى ستة مدنيين فلسطينيين منذ بدء الهجوم قبل يومين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ