قصف متجدد على "حويجة كاطع" المحاصرة بريف ديرالزور ... وغارات جوية مستمرة على الريف الشرقي
قصف متجدد على "حويجة كاطع" المحاصرة بريف ديرالزور ... وغارات جوية مستمرة على الريف الشرقي
● أخبار سورية ١٣ نوفمبر ٢٠١٧

قصف متجدد على "حويجة كاطع" المحاصرة بريف ديرالزور ... وغارات جوية مستمرة على الريف الشرقي

قامت قوات الأسد باستهداف المدنيين المحاصرين في حويجة كاطع بمدينة ديرالزور بقذائف الدبابات، ما أدى لسقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين.

ويأتي القصف الذي تعرضت له الحويجة في ظل استمرار نظام الأسد بفرض الحصار على الحويجة، والتي تعتبر جزيرة صغيرة وسط نهر الفرات وتقع بين حي الحويقة الغربية وقرية الحسينية في ريف المحافظة (من الناحية الغربية للجسر المعلق)، وقد لجأ إليها أكثر من 100 شخص خلال أسبوع هرباً من قصف قوات الأسد والمعارك الجارية داخل المدينة بحسب "فرات بوست".

وتهدد قوات الأسد والميليشيات التابعة لها باقتحام الجزيرة، مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف يستهدف المنطقة بين الفينة والأخرى، وذلك منذ تمكنها من السيطرة على عدة أحياء داخل مدينة دير الزور وانسحاب عناصر تنظيم الدولة منها.

كما منعت قوات سوريا الديمقراطية خروج المحاصرين في الجزيرة، مشترطة خروج المسلحين من عناصر التنظيم بدون سلاح، متوعدة بانها ستمنع تحركهم باتجاه الريف الشرقي في حال كان بينهم أي عناصر من جنسيات أجنبية.

وناشد المدنيون وفق بيان نشره نشطاء من دير الزور الجانب الروسي الضامن لنظام الأسد والتحالف وشركاؤه من قوات سوريا الديموقراطية التي أبدت استعدادها لاستقبالهم وتوفير زوارق لعبورهم دون قيامها بأي عمل على الأرض حتى اللحظة متذرعة بتعنت النظام في عدم قبول خروج المدنيين.

أما بالريف الشرقي فقد سقط 5 شهداء في صفوف المدنيين جراء شن الطيران الحربي غارات جوية على مخيم للنازحين في منطقة بئر (جليب) غنام على أطراف مدينة القورية، فيما يواصل الطيران الحربي والمروحي شن غارات جوية على مدينة البوكمال وبلدات الباغوز والمراشدة والسفافنة وصبيخان و قرية الدوير، ما أدى لسقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين أيضا.

وأغارت طائرات حربية على مدينة العشارة باستخدام الفوسفور الأبيض المحرم دوليا.

والجدير بالذكر أن معاناة المدنيين ريف مدينة ديرالزور تتواصل في ظل القصف الجوي من قبل الطائرات الروسية وطائرات التحالف الدولي على المواقع التي يسيطر عليها تنظيم الدولة، حيث يدعم كل طرف حليفه على الأرض.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ