قطاعات "الهيئة الرياضية الحرة" ترفض تدخل الائتلاف بالشأن الرياضي
قطاعات "الهيئة الرياضية الحرة" ترفض تدخل الائتلاف بالشأن الرياضي
● أخبار سورية ٢٩ يونيو ٢٠١٧

قطاعات "الهيئة الرياضية الحرة" ترفض تدخل الائتلاف بالشأن الرياضي

أصدر عدد من مجالس إدارات القطاعات الرياضية داخل وخارج سوريا " اتحادات – هيئات فرعية " والتي تتبع إلى الهيئة السورية للرياضة والشباب، بيانات تؤكد من خلالها التزامها بالعمل ضمن مظلة الهيئة الرياضية والتي تتبع بدورها إلى الحكومة السورية المؤقتة.

وأعلنت البيانات رفضها بما سمى " اللجنة الأولمبية السورية " التي أوعز بتشكيلها بعض أعضاء الائتلاف السوري المعارض منذ العام الماضي وتم إيقاف عملها مرتين بعد التأكد من التجاوزات القانونية والأخطاء الإدارية في الطرح والمضمون.

وقال الأستاذ "محمد ظلال معلم" رئيس الهيئة السورية للرياضة والشباب لـ شام إن الائتلاف أصدر  قرار منذ أكثر من عامين بتشكيل ما يسمى بـ "اللجنة الأولمبية" وبعد كثير من المشاورات قام بطي الكتاب، ومن ثم قبل عدة أشهر قام باعتماد نفس الكتاب.

وأضاف " ظلال معلم" أن اعتراضهم على الأمر أنه لا يحق لجهة سياسية باعتماد لجنة أولمبية، وأن تشكيل اللجنة من خلال اتحادات الألعاب، ولا يمكن الاعتراف دوليا إلا بلجنة واحدة وهي لجنة النظام، كما أنه لاوجود للجنة أولمبية داخل أو خارج سورية عاملة إنما هذا الكتاب حبر على ورق.

وتابع "معلم" أن هذا القرار لا يساعد إلا بشق صف المؤسسة الرياضية التي تعمل منذ أربعة أعوام،      علما بأن الهيئة السورية تتبع للحكومة المؤقتة وهي التي أشرفت على انتخابها.

ورأي "معلم" في حديثه لـ شام أن الموضوع محسوبيات ضمن أروقة الائتلاف وكسب أصوات انتخابية من خلال إرضاء بعض الأعضاء، وهو بعيد عن موضوع الرياضة قائلاً " و بعد كل نجاحات الائتلاف في الأمور السياسية والداخلية لم يبق إلا ملف الرياضة حتى يختم المسألة بكاملها ويقعد على خرابها".

وكانت الحكومة السورية المؤقتة قد أقرت النظام الداخلي للهيئة السورية للرياضة والشباب بتاريخ 4 -5 - 2017 بعد مطابقة الأوراق والثبوتيات التي تمتلكها الهيئة ومناقشتها على مدار شهرين عبر لجنة رباعية مختصة بقرار الحكومة السورية المؤقتة لتكون الهيئة الممثل الوحيد للرياضيين السوريين الأحرار.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ