قطر تطلق حملة تبرعات لمشروع "مدينة راف للأيتام السوريين"
قطر تطلق حملة تبرعات لمشروع "مدينة راف للأيتام السوريين"
● أخبار سورية ٨ فبراير ٢٠١٥

قطر تطلق حملة تبرعات لمشروع "مدينة راف للأيتام السوريين"

بدأت مؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله للخدمات الإنسانية "راف" القطرية حملتها لجمع التبرعات لمشروع "مدينة راف للأيتام السوريين" التي تعتزم المؤسسة إنشاءها بمدينة الريحانية التركية، ضمن حملة "سنسأل عنهم".

وتبلغ مساحة المدينة حوالي 60 ألف متر مربع وتتكون من 41 منزلا لإقامة الأطفال اليتامى، ومدرسة للفتيان، ومدرسة للفتيات، ومسجد لإقامة شعائر الصلاة، وملاعب متنوعة، بعضها للبنين وأخرى للبنات، وأربع متنزهات طبيعية، بالإضافة إلى المبنى الإداري وملاحقه من سكن إداري ووحدة للأمن.

يأتي هذا المشروع في مستهل حملة "سنسأل عنهم" التي أطلقتها مؤسسة "راف" لإغاثة المتضررين السوريين في داخل سوريا ودول الجوار، وتشتمل على عدة مشاريع هادفة ومتنوعة ما بين إغاثية وإنشائية وإنمائية، وذلك نظرا لامتداد المأساة السورية وتصاعدها.

وقال الدكتور عايض بن دبسان القحطاني رئيس مجلس الأمناء، مدير عام مؤسسة "راف" فإن مشروع مدينة راف لأيتام سوريا يعتبر مشروعا استراتيجيا ضمن توجهات المؤسسة للمشاريع التنموية، مبينا أن هذه المدينة ستقدم نموذجا جديدا لكفالة ورعاية الأيتام بصورة شاملة من قبل المؤسسات الخيرية والإنسانية، حيث ستكفل لهم المعيشة والتعليم وكافة متطلبات الحياة الكريمة.

وقامت مؤسسة "راف" بطرح أسهم للمشاركة في تمويل مشروع المدينة تبلغ قيمة كل سهم 25 ألف ريال قطري، كما أتاحت المؤسسة إمكانية المساهمة بتكاليف مبنى واحد التي تبلغ 750 ألف ريال قطري، مع إمكانية تسمية المبنى باسم المتبرع إذا تحمل كافة تكاليفه.

المدينة ستؤوي 1500 يتيم ويتيمة من أبناء سوريا، وتقديم الرعاية الشاملة لهم سواء من ناحية التعليم أو الصحة أو الرياضة أو غيرها من وسائل الترفيه، خاصة أن مدينة الريحانية التركية التي ستقام فيها المدينة ونظرا لقربها من الحدود السورية تعتبر أكثر المدن التركية اكتظاظا بالأيتام السوريين، الذين لجؤوا إليها مع عائلاتهم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ