قطر تعترض على تصنيف واشنطن للحرس الثوري على قوائم الإرهاب
قطر تعترض على تصنيف واشنطن للحرس الثوري على قوائم الإرهاب
● أخبار سورية ٩ أبريل ٢٠١٩

قطر تعترض على تصنيف واشنطن للحرس الثوري على قوائم الإرهاب

عبرت دولة قطر اليوم الثلاثاء، عن رفضها تصنيف واشنطن للحرس الثوري الإيراني كمنظمة إرهابية.

ورد وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن آل ثاني على إدراج واشنطن للحرس الثوري الإيراني على لائحة الإرهاب قائلا إن "الإجراءات الأحادية الجانب لا تقوم بعلاج أي مشكلات" وفق ما نقلت وسائل إعلام قطرية.

وسبق أن عبر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية، عن ترحيب المملكة بتصنيف الولايات المتحدة الأميركية للحرس الثوري الإيراني كمنظمة إرهابية.

ونوه المصدر بالقرار الأميركي، معتبراً إياه خطوة عملية وجادة في جهود مكافحة الإرهاب، مشيراً إلى أن هذا القرار يترجم مطالبات المملكة المتكررة للمجتمع الدولي بضرورة التصدي للإرهاب المدعوم من إيران.

كما شدد في ختام تصريحه على ضرورة أن يتخذ المجتمع الدولي موقفاً حازماً بالتصدي للدور الذي يقوم به الحرس الثوري الإيراني في تقويض الأمن والسلم الدوليين.

وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية رسمياً الإثنين، إدراج الحرس الثوري الإيراني كمنظمة إرهابية، بعد تسريبات من مسؤولين أمريكيين نشرتها "رويترز" قبل أيام عن توجه واشنطن لاتخاذ هذه الخطوة.

وجاء إعلان الرئيس الأمريكي عن خطوته غير المسبوقة ضد الحرس الثوري الذي يمثل جزءا رسميا من القوات المسلحة الإيرانية، في سياق سياسة الضغوط التي تمارسها إدارة ترامب على طهران باعتبارها أكبر قوة داعمة للإرهاب وزعزعة الاستقرار في المنطقة، من وجهة نظر واشنطن.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ