قناة "العالم" الإيرانية تتخلى عن الإعلامي الطائفي "حسين مرتضى" بعد سنين التشبيح
قناة "العالم" الإيرانية تتخلى عن الإعلامي الطائفي "حسين مرتضى" بعد سنين التشبيح
● أخبار سورية ٢٣ يونيو ٢٠١٩

قناة "العالم" الإيرانية تتخلى عن الإعلامي الطائفي "حسين مرتضى" بعد سنين التشبيح

تخلت قناة "العالم" الإيرانية عن الإعلامي الطائفي الموالي لميليشيات "حزب الله" اللبناني ومدير مكتب القناة في سوريا "حسين مرتضى" بعد تغيرات مفاجئة طرأت على عمل القناة، لتنهي مسيرة "مرتضى" المعروف بطائفيته المقيتة، وتشبيحه الدائرة لإيران و"حزب الله".

وكشفت مصادر إعلامية أن إدارة قناة "العالم" الإيرانية قررت دمج القسمين التابعين لها في سوريا وإيران بقسم واحد تحت مسمى "قناة سوريا العالم"، وتعيين إعلامي إيراني كإداري عام في دمشق، ليكون "مرتضى" خارج الملاك، مادفعه لتقديم استقالته.

وزعم الطائفي "مرتضى" بعد ذلك تقديم استقالته من القناة، والبقاء من دون عمل مع أي جهة إعلامية، أنه يهدف من خلال ذلك إلى التفرغ لأولاده وعائلته، في وقت بات إعلاميي النظام والموالين له في مرمى الهدف وبات النظام يغيبهم واحداً تلو الآخر عم المشهد الإعلامي بعد استغلالهم في التجييش الطائفي ضد المدنيين في سوريا.

وسبق أن استدعى فرع المعلومات في قوى الأمن اللبناني، مراسل قناة “العالم” الإيرانية، حسين مرتضى، على خلفية تهديدات وجهها للقائم بالأعمال السعودي في لبنان وليد البخاري.
ويعرف عن مرتضى الذي شارك ميليشيات حزب الله في غالبية معاركه في سوريا بمواقفه الطائفية وتحريضه على قتل الشعب السوري وإبادته، لعب أدواراً تضليلية كبيرة في نقل وقائع الأحداث السورية، وكان ذراعاً إعلامياً كبيراً لميليشيات إيران وحزب الله.

ودأبت قناة "العالم" الإيرانية" على تشويه صورة الثورة السورية وخصوصاً مراسلها مرتضى، الذي عرف عنه شدة حقده و طائفيته، و قيامه بأعمال التحريض و التجييش الطائفي من خلال إظهار همجية الجميع إلا النظام و إيران التي درس فيها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ