قوات الأسد تتكبد قتلى وجرحى بينهم عميد ركن في جيش النظام
قوات الأسد تتكبد قتلى وجرحى بينهم عميد ركن في جيش النظام
● أخبار سورية ٩ سبتمبر ٢٠٢١

قوات الأسد تتكبد قتلى وجرحى بينهم عميد ركن في جيش النظام

لقي ضابط برتبة عميد ركن يدعى "نضال جابر شيحة"، مصرعه في محافظة درعا مؤخرا، إلى جانب عدد من عناصر قوات الأسد توزعوا في درعا وإدلب والبادية السورية.

وأفادت مصادر إعلامية موالية بأن العميد شيحة ينحدر من منطقة مصياف بريف حماة ويشغل منصب رئيس أركان الفوج الأول مهام خاصة ويعد من أبرز قادة ميليشيات نظام الأسد.

فيما قتل "مجد أجود الجزار"، من السويداء و"تامر فايز سعد" من ريف دمشق، وعمر رشاد زبيدة من إدلب، إثر استهدافهم بمناطق في محافظة درعا جنوبي سوريا.

وفي السياق قتل "أمجد محمد صقر"، المنحدر من جسر الشغور وقتل على جبهات جبل الزاوية جنوبي إدلب، فيما قتل الشبيح "علاء ياسر عباس"، من ريف حمص خلال تواجده في منطقة السخنة في البادية السورية.

وذكرت مصادر إعلامية روسية أن 7 عناصر من قوات الأسد قتلوا وأصيب 3 آخرون في انفجار عبوة ناسفة بسيارتهم بريف محافظة درعا.

وقبل أيام قليلة نعت صفحات موالية لنظام الأسد ما لا يقل عن 12 قتيلا بين ضابط وعنصر ضمن ميليشيات النظام السوري، بيهم عدد من مرتبات المخابرات وعلى رأسهم عقيد من مرتبات شعبة المخابرات العسكرية فرع فلسطين بدمشق.

هذا وكانت رصدت شبكة شام الإخبارية قبل نحو أسبوع مصرع ما لا يقل عن 6 عسكريين من قوات الأسد، بينهم قيادي في ميليشيا لواء القدس الفلسطيني، وضابط برتبة ملازم أول، وتوزع قتلى النظام على مناطق إدلب ودرعا ودير الزور.

وتجدر الإشارة إلى أن ميليشيات النظام تتكبد قتلى وجرحى بينهم ضباط وقادة عسكريين بشكل متكرر، وتتوزع أبرزها في مناطق إدلب وحلب ودرعا وحماة واللاذقية، علاوة على الهجمات والانفجارات التي تطال مواقع وأرتال عسكرية في عموم البادية السورية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ