قوات الأسد تجدد محاولات التقدم بريف القنيطرة وكتائب الثوار تواصل التصدي
قوات الأسد تجدد محاولات التقدم بريف القنيطرة وكتائب الثوار تواصل التصدي
● أخبار سورية ٢١ أبريل ٢٠١٧

قوات الأسد تجدد محاولات التقدم بريف القنيطرة وكتائب الثوار تواصل التصدي

تواصل قوات الأسد تحركاتها التي بدأت بها قبل عدة أيام بريف القنيطرة، حيث قال ناشطون أن نظام الأسد يقوم بحشد قواته في مدينة خان أرنبة وبلدة جبا.

ومن المتوقع أن تكون وجهة الحشود التي يجهزها نظام الأسد على قرية الصمدانية الغربية التي يسيطر عليها الثوار، وتتمتع القرية بأهمية كبيرة لقربها من قرية الحميدية المشرفة على الطريق الوحيد الموصل إلى قريتي أوفانيا وجباتا الخشب المحررتين، حيث طالب ناشطون الفصائل في ريف درعا بتقديم الدعم والمساندة عند الحاجة لها وبالسرعة القصوى.

وتدور اشتباكات حاليا بين الثوار وقوات الأسد على إثر محاولات تقدم الأخير باتجاه قريتي أم باطنة والصمدانية، وتمكن الثوار خلالها من تدمير رشاش عيار 14.5 في سرية "عيد".

وكانت جبهة قرية العجرف قد شهدت قبل أربعة أيام اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد التي حاولت بناء خطوط دفاعية جديدة عن معاقلها في المنطقة، حيث أشار ناشطون إلى أن قوات الأسد حاولت التقدم من بلدة الصمدانية الشرقية الخاضعة لسيطرتها لرفع سواتر ترابية وتعزيز نقاطها الدفاعية على جبهة قرية العجرف المحررة.

وردا على تلك المحاولات حينها قام الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد في محاور بلدة الصمدانية الشرقية بقذائف الهاون وحققوا إصابات مباشرة.

وقبل ذلك كانت قوات الأسد قد حاولت التقدم باتجاه المنطقة الواقعة بين بلدتي العجرف والصمدانية الغربية، وتمكن الثوار من صد الهجوم وأوقعوا عدد من العناصر بين قتيل وجريح، وحاصروا مجموعة من العناصر.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ