قوات الأسد تحاصر منطقة وادي بردى بشكل جزئي مع تدقيق شديد
قوات الأسد تحاصر منطقة وادي بردى بشكل جزئي مع تدقيق شديد
● أخبار سورية ٣ مارس ٢٠١٧

قوات الأسد تحاصر منطقة وادي بردى بشكل جزئي مع تدقيق شديد

طالبت قوات الأسد من تبقى من أهالي منطقة وادي بردى بضرورة تسليم سلاح من تبقى من المطلوبين في الوادي، وهددت بفرض حصار خانق على كامل المنطقة مالم يتم الاستجابة.

وأشارت الهيئة الإعلامية في وادي بردى إلى أن قوات الأسد المتمركزة في حاجز "راس العامود" أعادت فرض حصار جزئي على المنطقة، علما أن الحاجز المذكور هو الوحيد الذي يعتمد عليه الأهالي بالدخول والخروج وإدخال البضائع إلى قرى الوادي.

ونوهت الهيئة إلى أن عدد الذين خرجوا بأسلحتهم الفردية 500 مطلوب من أصل 15000، علما أن عملية تهجير ثوار وأهالي المنطقة الراغبين بالخروج انتهت في أوائل شباط/فبراير الماضي.

ولفتت الهيئة إلى أن عناصر الحاجز لا يسمحون بإدخال إلا 300 كيلو من الخضار والفواكه على دفعتين على مدار الأسبوع مع التدقيق الأمني المشدد وطلب الأوراق الثبوتية وغيرها.

وطالبت قوات الأسد قاطني قرى الوادي بطلاء أبواب المحلات بألوان علم نظام الأسد.

وفي سياق آخر فقد اجتمع أهالي قرية بسيمة مع مختار القرية لبحث موضوع عودة الأهالي إليها، واذا ما كان سيتم السماح لهم بذلك، فكان رد المختار بأن نظام الأسد لن يسمح لأحد بالعودة ما لم يتم تطوع 50 شاب على الأقل من شباب قرية بسيمة ضمن ما يسمى قوات "درع القلمون" أو تشكيل درع رديف له تحت مسمى "درع الوادي".

والجدير بالذكر أن مختار قرية بسيمة هو شخص مبعد من القرية منذ حوالي السنتين تقريبا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ