قوات الأسد تحاول التقدم باتجاه تلبيسة وكتائب الثوار تتصدى لها
قوات الأسد تحاول التقدم باتجاه تلبيسة وكتائب الثوار تتصدى لها
● أخبار سورية ١٥ أكتوبر ٢٠١٥

قوات الأسد تحاول التقدم باتجاه تلبيسة وكتائب الثوار تتصدى لها

تحاول قوات الأسد مدعومة بعناصر من الدفاع الوطني والميليشيات الأجنبية منذ ساعات الصباح الباكر التقدم على محور تيرمعلة – مدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي وسط اشتباكات عنيفة بين بين قوات الأسد وكتائب الثوار في المنطقة الجنوبية والغربية للمدينة.


وبدأت قوات الأسد هجومها بتكثيف القصف المدفعي والجوي بمشاركة الطيران الروسي الذي استهدف مدينة تلبيسة وبلدة تيرمعلة وغرناطة والغنطو بعشرات الغارات الجوية بصواريخ شديدة الإنفجار خلفت أكثر من عشرة شهداء والعديد من الجرحى جميعهم من المدنيين في بلدة تيرمعلة بعد أن استهدفت منطقة سكنية، كما استهدفت قوات  الأسد الطريق الواصل بين تلبيسة والغنطو بالمدفعية الثقيلة.


وقال ناشطون إن قوات الأسد مدعومة بميليشيات شيعية من البلدات المحيطة بالمنطقة تحاول التقدم من أربعة محاور "سنيسل، وجوالك، والمحطة، وتير معلة، والغنطو" وقرية الخالدية في الدار الكبيرة" في أكبر هجمة لها في المنطقة وبتغطية نارية للطيران الحربي الروسي وقصف مدفعي من ثكنات قوات الأسد في الكلية الحربية والكم الشيعية و الحواجز المحيطة الغربال و الجسر و مؤسسة الكهرباء التي استهدفت المنطقة بمئات القذائف الصاروخية.

 

وأشار المصدر الى أن طيران الأسد استهدف بالخطأ مفرق قرية المختارية جنوب تلبيسة موقعاً عدداً من عناصره بين قتيل وجريح.


وكانت عدة فصائل عسكرية في منطقة الرستن وريف حمص اعلنت بالأمس عن رفع الجاهزية القتالية وتشكيل غرفة عمليات عسكرية موحدة لمواجهة العدوان الروسي بقيادة العقيد محمد شوقي أيوب.



المصدر: شبكة شام الكاتب: زين العمر
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ