قوات الأسد تحقق تقدم في مدينة الشيخ مسكين الاستراتيجية
قوات الأسد تحقق تقدم في مدينة الشيخ مسكين الاستراتيجية
● أخبار سورية ١٤ نوفمبر ٢٠١٥

قوات الأسد تحقق تقدم في مدينة الشيخ مسكين الاستراتيجية

حاولت قوات الأسد اليوم من جديد التقدم في مدينة الشيخ مسكين التي تبعد عن مركز المحافظة مدينة درعا حوالي 22 كم وتبعد عن دمشق حوالي 80 كم.

حيث شنت قوات الأسد المدعومة بالميلشيات الأجنبية هجوما من ثلاثة محاور، ودارت على إثره اشتباكات عنيفة مع الثوار، وتزامنت المعارك مع تمهيد مدفعي عنيف على نقاط سيطرة الثوار داخل المدينة، في ظل قيام الطائرات المروحية بإلقاء البراميل المتفجرة على أحياءها.

وأفضى الهجوم الذي شنته قوات الأسد إلى سيطرتها على منطقة الإسكان العسكري شمال المدينة، وارتقى جراء ذلك عدد من الشهداء وأصيب آخرين بجروح.

ويناشد الثوار المرابطون داخل المدينة كافة الفصائل ويطالبونها بضرورة إرسال المؤازرات للتصدي للهجمة التي يشنها نظام الأسد على المدينة الاستراتيجية، والتي تعد من أهم مدن حوران، حيث تعتبر المدينة رابع أكبر مدن حوران بعد درعا ونوى والصنمين، وهي عقدة مواصلات هامة تربط عدد من المحافظات السورية بالمنطقة الجنوبية (دمشق، والسويداء، والقنيطرة)، فهي تتوسط سهل حوران ومحافظة درعا.

والجدير بالذكر أن قوات الأسد سيطرت قبل حوالي شهر على مؤخرة اللواء 82 في مدينة الشيخ مسكين بعد عدة محاولات، وتمكن الثوار من استرجاعها بعد أيام قليلة فقط.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ