قوات الأسد تخترق حدود إدلب .. وتنظيم الدولة بات قريباً
قوات الأسد تخترق حدود إدلب .. وتنظيم الدولة بات قريباً
● أخبار سورية ١٠ ديسمبر ٢٠١٧

قوات الأسد تخترق حدود إدلب .. وتنظيم الدولة بات قريباً

سيطرت قوات الأسد والميليشيات المساندة لها اليوم، على ثلاث قرى بريف إدلب الجنوبي الشرقي انطلاقاً من مواقع سيطرتها بريف حماة، ضمن المعارك التي تشهدها المنطقة على جبهات عدة بين الفصائل ممثلة بهيئة تحرير الشام وجيشي العزة والنصر وفي الطرف المقابل قوات الأسد وتنظيم الدولة.

ونقل ناشطون أن قوات الأسد وبعد سيطرتها على تلة البليل بالأمس تقدمت تحت غطاء القصف الجوي والمدفعي العنيف وسيطرت على قرى الهوية والشطيب وأم تريكة التابعة لمنطقة التمانعة قرب قرية أبو دالي وبذلك تدخل قوات الأسد ضمن الحدودية لمحافظة إدلب، وسط اشتباكات عنيفة في المنطقة.

وعلى جبهات تنظيم الدولة تشتد المعارك مع هيئة تحرير الشام التي تمكنت اليوم من قتل سبعة عناصر للتنظيم خلال محاولتهم التقدم باتجاه قرية طليحان بريف حماة الشرقي، كما تمكنت من عطب عربة BMB لتنظيم الدولة في ذات المنطقة.

وعلى جبهة الجاكوسية في ناحية السعن قتل ثمانية عناصر لقوات الأسد باشتباكات مع هيئة تحرير الشام خلال محاولتهم التوسع في المنطقة.

وكانت أطلقت عشرات النداءات في وقت سابق لفعاليات مدينة ونشطاء تطالب الفصائل الأخرى أبرزها "فيلق الشام وأحرار الشام وحركة الزنكي" باستشعار الخطر المنوط بدخول عناصر التنظيم وقوات الأسد للمنطقة واقترابه أكثر فأكثر من حدود إدلب الإدارية، وضرورة العمل الجاد على تجاوز الخلافات بين هذه الفصائل وهيئة تحرير الشام لمواجهة الخطر الذي يهدد الجميع دون استثناء، إلا أن أحداً لم يتحرك.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ