قوات الأسد تخرق الهدنة بشكل مستمر .. شهداء وجرحى في وادي بردى
قوات الأسد تخرق الهدنة بشكل مستمر .. شهداء وجرحى في وادي بردى
● أخبار سورية ٢٣ يوليو ٢٠١٦

قوات الأسد تخرق الهدنة بشكل مستمر .. شهداء وجرحى في وادي بردى

منذ أن طالبت قوات الأسد وعناصر حزب الله الإرهابي قاطني قرية هريرة الواقعة بمنطقة وادي بردى بري دمشق الغربي والقريبة من بلدة مضايا بتركها والنزوح منها، تتعرض قرى عدة في المنطقة لقصف مدفعي وبالرشاشات الثقيلة وبقذائف المدفعية والدبابات.

وأفاد ناشطون قبل قليل بأن قوات الأسد المتمركزة في قرية هابيل قصفت منزلاً في قرية كفر العواميد‬ بقذيفة صاروخية، ما أوقع عدداً من الجرحى، ووردت أنباء عن ارتقاء طفلة ورجل من نازحي قرية هريرة.

كما وتواصل قوات الأسد استهداف قرية إفرة‬ ومرتفعاتها، حيث قصفتها اليوم بحوالي 20 قذيفة مدفعية ودبابة وحوالي ستة صواريخ، ما أدى لحدوث أضرار مادية فقط، دون تسجيل سقوط أي إصابات بشرية.

وأكد ناشطون على أن القصف بالرشاشات الثقيلة من قبل قوات الأسد المتمركزة في الحرس الجمهوري والكتيبة الصاروخية في جبل هابيل وأرض الضهرة وحاجز المصلبية لم يهدأ على مرتفعات وجبال المنطقة، وخاصة الجبال المطلة على قرية هريرة ومحيطها.

والجدير بالذكر أن منطقة وادي بردى تشهد هدنة مع نظام الأسد، حيث تم إبرامها وفق عدة شروط أبرزها قيام كتائب الثوار في المنطقة بضخ المياه إلى أحياء العاصمة دمشق بشكل مستمر، وبالمقابل تعهد نظام الأسد بعدم قصف قرى المنطقة والإفراج عن معتقليها وعدم اعتقال أبناءها، بالإضافة لفك الحصار عن المنطقة وإدخال المواد الغذائية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ