قوات الأسد ترتكب مجزرة في مدينة ديرالزور جراء قصف صاروخي
قوات الأسد ترتكب مجزرة في مدينة ديرالزور جراء قصف صاروخي
● أخبار سورية ١٢ مارس ٢٠١٧

قوات الأسد ترتكب مجزرة في مدينة ديرالزور جراء قصف صاروخي

ارتكبت قوات الأسد مجزرة بحق المدنيين في مدينة ديرالزور وتحديدا في حي الحميدية، حيث استهدفت منازل المدنيين بصاروخين من العيار الثقيل من طراز فيل.

وذكر ناشطون أن عدد شهداء المجزرة ارتفع إلى أكثر من عشرة، حيث سقطت الصواريخ على بناء مؤلف من ثلاثة طوابق بالقرب من جامع السليمي في الحي.

وتتعرض أحياء مدينة ديرالزور لقصف صاروخي عنيف من قبل قوات الأسد، فيما شن الطيران الحربي غارات جوية على حي الصناعة وقرية البغيلية ومحيط جبل الثردة ومطار ديرالزور العسكري.

وأكد ناشطون على أن عناصر تنظيم الدولة شنوا هجوما بريا على معاقل قوات الأسد في جبهات مدينة ديرالزور، حيث تدور اشتباكات عنيفة على محاور عدة وخصوصا على محاور حيي الرشدية والحويقة.

والجدير بالذكر أن المدنيين في مدينة ديرالزور وريفها يعانون من إجرام تنظيم الدولة ونظام الأسد في آن واحد، حيث يفرض تنظيم الدولة حصارا خانقا على أحياء مدينة ديرالزور الخاضعة لسيطرة نظام الأسد، ويعاني المدنيين بشكل رئيسي من تبعات الحصار، إذ أن المساعدات تصل لقوات الأسد عن طريق طائرات اليوشن، وتقوم بحرمان المدنيين منها.

وفي المقابل تتعرض منازل المدنيين في الأحياء والمدن والبلدات الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة لقصف جوي ومدفعي وصاروخي بين الحين والآخر بحجة مكافحة التنظيم، إلا أن الاستهداف يكون مركز على منازل المدنيين وتجمعاتهم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ