قوات الأسد تزداد تخبطا وتقطع أوصال دمشق .... والقذائف تتساقط على العاصمة
قوات الأسد تزداد تخبطا وتقطع أوصال دمشق .... والقذائف تتساقط على العاصمة
● أخبار سورية ٢١ مارس ٢٠١٧

قوات الأسد تزداد تخبطا وتقطع أوصال دمشق .... والقذائف تتساقط على العاصمة

شكّل التقدم الجديد الذي حققه الثوار اليوم في حي جوبر الدمشقي صدمة مدوية جديدة لنظام الأسد الذي أصيبت قواته بحالة من الارتباك والتخبط، في ظل استمرار الاشتباكات ضمن المرحلة الثانية التي بدأها الثوار يوم أمس تحت اسم "يا عباد الله اثبتوا".

فقد قطعت قوات الأسد أوصال العاصمة عبر نشر حواجز تفتيش في الطرقات والأحياء وسط شلل تام للحركة في شارع فارس الخوري وحيي التجارة والعدوي، كما أن أصوات سيارات الإسعاف التي تحمل القتلى والجرحى لا تكاد تتوقف متجهة إلى مشفيي المواساة والمجتهد.

وترافقت الاشتباكات مع سقوط عدة قذائف هاون على أحياء الخطيب والكباس القصور والتجارة وباب مصلى ومساكن برزة والشاغور ومزة 86 وخلف مشفى العباسيين، أدت لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.

وكان ثوار الغوطة قد أعلنوا اليوم عن تجديد هجومهم على المنطقة العازلة بين بينهم و بين أحياء دمشق الشرقية ، في ثاني مراحل معركة "يا عباد الله اثبتوا"، وتمكنوا خلاله من استعادة السيطرة على جميع النقاط التي خسروها يوم أمس في المنطقة الصناعية، وواصلوا تقدمهم ليتمكنوا من السيطرة الكاملة على كراجات العباسيين، وتمكنوا من الوصول إلى حي القابون وكسر الحصار عنه.

كما تمكن الثوار خلال المعارك من إصابة طائرة حربية كانت تشن غاراتها الجوية على حي جوبر وشوهدت أعمدة دخان تتصاعد منها، كما تمكنوا أيضا من تدمير دبابتين وعربة "بي أم بي" وقتل وجرح العشرات من عناصر الأسد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ