قوات الأسد تزيل العديد من الحواجز الأمنية داخل المدن الرئيسية والسبب مجهول
قوات الأسد تزيل العديد من الحواجز الأمنية داخل المدن الرئيسية والسبب مجهول
● أخبار سورية ٢٩ يونيو ٢٠١٧

قوات الأسد تزيل العديد من الحواجز الأمنية داخل المدن الرئيسية والسبب مجهول

بدأت قوات الأسد قبل قرابة الأسبوع، بإزالة الحواجز الأمنية التي تقطع أوصال الأحياء الرئيسية في المدن الخاضعة لسيطرتها، مع الإبقاء على الحواجز الرئيسية التابعة لجيش الأسد والمفارز الأمنية المتعددة، لاسيما على المحاور الرئيسية في هذه المدن.

وتداولت صفحات إعلامية موالية صوراً قالت إنها لإزالة عشرات الحواجز داخل المدن شملت كلاً من حماة التي شهدت إزالة العديد من الحواجز في الشوارع الرئيسية والساحات العامة، كما أزالت قوات الأسد العديد من الحواجز في دمشق العاصمة منها حواجز مدخل مدينة قدسيا وحي برزة، وحاجز مدخل مدينة التل، وحي الصالحية وركن الدين، وحاجز بوابة نادي الوحدة في منطقة الميساة، وحاجزي باب مصلى.

إضافة لثلاثة حواجز في منطقة المزة بينها حاجز "مشفى المواساة" وحاجز المدينة الجامعية وحاجز مدخل المزة جبل، وحاجزين عند مدخل بلدة جرمانا و الدويلعة وحاجزين في حي الميدان وحاجز حي باب توما وحاجز عند مدخل حي الشاغور.
وفي السويداء أيضاً بدأت قوات الأسد بإزالة الحواجز والسواتر الاسمنتية من محيط مبنى المحافظة وقيادة الشرطة، وكذلك الأمر في عدة مناطق بمدينة اللاذقية.

وكثرت التحليلات حول إزالة الحواجز من داخل المدن الرئيسية والتي كانت تتركز مهامها في التضييق على المدنيين وعمليات الاعتقال، إضافة لتقطيع أوصال المدن وشل الحركة داخلها، لتمكن الأفرع الأمنية من الهيمنة على جميع أحيائها، فيما لاتزال الأسباب الرئيسية وراء إزالة هذه الحواجز مجهولة تنتظر الأيام القادمة لتكشف عن الأسباب الحقيقية وراء ذلك....

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ