قوات الأسد تستهدف مركزاً للدفاع المدني في كفرنبودة بريف حماة
قوات الأسد تستهدف مركزاً للدفاع المدني في كفرنبودة بريف حماة
● أخبار سورية ١ مايو ٢٠١٩

قوات الأسد تستهدف مركزاً للدفاع المدني في كفرنبودة بريف حماة

استهدفت قوات الأسد والميليشيات الموالية لها بعد منتصف الليل، مركز الدفاع المدني السوري في مدينة كفرنبودة بريف حماة الشمالي، متسببة بأضرار كبيرة في المركز والأليات التابعة لها، بعد أيام من استهداف مركز الدفاع في قلعة المضيق.

وقالت مصادر محلية إن صواريخ عدة شديدة الانفجار، استهدفت بشكل مباشر مركز الدفاع المدني السوري في مدينة كفرنبوذة، تسببت بأضرار كبيرة في المركز، كررت قوات الأسد القصف مع محاولة عدة سيارات إسعاف الوصول للمكان، خلف أضرار إضافية في الفرق المسعفة.

وتركز قوات النظام وروسيا في قصف ريف حماة الشمالي والغربي خلال الحملة الأخيرة بشكل كبير على استهداف المرافق المدنية العامة من مشافي ومراكز طبية ومدارس ومراكز للدفاع المدني، تسبب بخروج مشفيين وعدة مراكز طبية ومدارس عن الخدمة خلال الأيام الماضية.

وطال القصف منازل المدنيين في المدينة ، خلف سقوط شهيدين إحداهما امرأة، وعدد من الجرحى، وسط حركة نزوح كبيرة لمئات العائلات منها.

وكانت طالبت مؤسسة الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء" أمس الثلاثاء، الأمم المتحدة والدول الضامنة لاتفاقية استانا باتخاذ اجراءات سريعة وعملية لضمان أمن وسلامة أكثر من 4 مليون مدني يقيمون في شمال سوريا، كما طالبت بضمان حماية وتحييد عمال الإغاثة الانسانيين والمشافي والمرافق المدنية والبنية التحتية.

وقال الدفاع في بيان له إن مدن الشمال السوري شهدت تصعيدأ عسكرياً على المدنيين والمراكز الحيوية والمرافق العامة، حيث سقط 18 شهيد خلال الأيام الثلاث الماضية بالإضافة لعشرات الجرحى جراء الغارات الجوية والقصف المدفعي من جانب النظام السوري والقوات الروسية و الميليشيات الداعمة لهما، كنتيجة لذلك، هجر داخلية أكثر من 100 ألف نسمة لاحقتهم الطائرات الحربية القصف مخيماتهم وأماكن نزوحهم.

ولفت إلى قصف تحالف النظام السوري بشكل مباشر مستودعا للدفاع المدني السوري أخرج سيارات إسعاف و آليات بحث وإنقاذ عن الخدمة، كما استهدف الطيران الحربي أيضأ مخازن حبوب، وقصف منشآت طبية من ضمنها مشفى التوليد الوحيد شمال حماة.

وأشار البيان إلى تركز الغارات على المناطق منزوعة السلاح في إدلب بهدف تهجير السكان الذين كانوا قد سبق وعادوا الى منازلهم، وكذلك على أرياف حماة وإدلب، مشددة على وجوب ضمان وقف إطلاق النار في المنطقة المنزوعة السلاح وإيقاف الالة العسكرية للنظام وحلفاؤه.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ