قوات الأسد تسيطر على الكليات العسكرية.. وتعيد حصار حلب من جديد
قوات الأسد تسيطر على الكليات العسكرية.. وتعيد حصار حلب من جديد
● أخبار سورية ٤ سبتمبر ٢٠١٦

قوات الأسد تسيطر على الكليات العسكرية.. وتعيد حصار حلب من جديد

استعاد نظام الأسد سيطرته على كافة الكليات العسكرية في منطقة الراموسة جنوب مدينة حلب بعد هجوم بري عنيف مدعوم بالآليات الثقيلة وبمساندة جوية من طيران العدو الروسي الذي شن خلال الأيام الأخيرة مئات الغارات الجوية باستخدام أسلحة محرمة دوليا، ولا سيما بالقنابل الفوسورية وقنابل النابالم.

ويعتبر الهجوم الذي شنه نظام الأسد اليوم ليس الأول من نوعه، إذ حاول منذ أن تم فك الحصار عن مدينة حلب مئات المرات التقدم والسيطرة على الكليات العسكرية وتلال القراصي والجمعيات والمحروقات وقرية العامرية ومشروع 1070 شقة، ولكنه فشل في غالبها.

وتأتي سيطرة نظام الأسد على المنطقة بعدما خسر المئات من جنوده بين قتيل وجريح على كافة المحاور، وبعدما استقدم مجموعات من الميليشيات الشيعية وسخر الطائرات لضرب النقاط المحررة في المنطقة، علما أن تمكُّن نظام الأسد قبل عدة أيام من السيطرة على تلتي المحروقات وأم القرع الاستراتيجيتين أضعَف طرق إمداد الثوار في الكليات العسكرية، إذ باتت تحركاتهم في المنطقة مكشوفة.

وللعلم فإن الثوار حاولوا تأمين الطريق الذي فتحوه قبل حوالي شهر وفكوا من خلاله الحصار عن مدينة حلب بشكل أكبر وعدة مرات، حيث شنوا هجوما على معمل الإسمنت الاستراتيجي ولكنهم فشلوا بعد إمطارهم بمئات القذائف والصواريخ.

والجدير بالذكر أن الثوار أعلنوا في السادس من آب/أغسطس الماضي فك الحصار عن مدينة حلب بعد هجوم عنيف نفذ خلاله عناصر من جبهة فتح الشام عدة عمليات استشهادية، إذ استمرت المعارك حوالي أسبوع، ولكن شدة القصف والهجمات المتواصلة من نظام الأسد هي ما أجبرت الثوار اليوم على التراجع إلى الخطوط الخلفية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ