قوات الأسد تشن حملة عنيفة على أكثر من ٨٠٠ ألف مدني في “التل”
قوات الأسد تشن حملة عنيفة على أكثر من ٨٠٠ ألف مدني في “التل”
● أخبار سورية ٢٨ نوفمبر ٢٠١٦

قوات الأسد تشن حملة عنيفة على أكثر من ٨٠٠ ألف مدني في “التل”

يواجه قرابة ٨٠٠ ألف مدني متواجد في مدينة التل بريف دمشق، خطر الموت إما قصفاً أو جوعاً، بعد التصعيد الهمجي الذي بدأته قوات الأسد ضد المدينة للضغط على الثوار للخروج منها ضمن حملات التهجير والتغيير الديمغرافي التي ينفذها الأسد في دمشق ومحيطها.

وقالت مصادر ميدانية خاصة أن طفلة استشهدت إضافة لفتاة أخرى، فيما أصيب ثلاثة أشخاص بجراح حرجة، إضافة لعدد كبير من الجرحى بمختلف درجات الخطورة، وأطلق الناشطون في المدينة المحاصرة، نداءات استغاثة للكوادر الطبية المتبقية في المدينة لتقديم العون و المساعدة، مع غياب كافة وسائل العلاج والمعالجين.

وأكدت الفصائل في المدينة في بيان مقتضب صادر عنها على أنها لم توقع اتفاقات إفرادية مع نظام الأسد، مشددة على أنها تقف جميعا يدا واحدة.

هذا وشهدت المزارع المحيطة بالمدينة، ولا سيما جبهة وادي موسى اشتباكات عنيفة لمدة تجاوزت الثلاث ساعات، وتزامنت مع قصف مدفعي وبقذائف بالدبابات استهدف الأحياء المدنية.

ويعيش في المدينة التي تعتبر بوابة القلمون ما يزيد عن ٨٠٠ ألف مدني ، غالبيتهم العظمى من سكان المناطق الثائرة في ريف دمشق وحمص، والذين لجأوا للمدينة هرباً من الموت الذي بات يلاحقهم كل يوم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ