قوات الأسد تعتقل خمسة شبان من قاطني مدينة التل بريف دمشق
قوات الأسد تعتقل خمسة شبان من قاطني مدينة التل بريف دمشق
● أخبار سورية ١٣ ديسمبر ٢٠٢٠

قوات الأسد تعتقل خمسة شبان من قاطني مدينة التل بريف دمشق

اعتقلت دوريات تابعة لفرع الأمن السياسي التابع للنظام، أمس السبت، خمسة شبان من قاطني مدينة التل في ريف دمشق الغربي.

وقال ناشطون في موقع "صوت العاصمة" إن دوريات الأمن السياسي أقامت حاجزاً مؤقتاً صباح أمس بالقرب من المشفى العسكري على أطراف المدينة، وأخضعت جميع المارة لعملية الفيش الأمني بحثاً عن المطلوبين.

وأضاف المصدر أن الدوريات أجرت جولات في منطقة بيدر السلطاني وشارعي الوسعة والكورنيش في المدينة، وأوقفت بعض الشبان للتحقق من أوراقهم الثبوتية ووثائق التجنيد.

وأشار ذات المصدر إلى أن الاعتقالات طالت شابين من أبناء مدينة التل، وثلاثة من أبناء الغوطة الشرقية المقيمين في التل، موضحاً أن جميعهم مطلوبين لأداء الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية في جيش النظام.

ولفت المصدر إلى أن ملاحقة المطلوبين للخدمة العسكرية في التل، جاءت بعد أيام على حملة أطلقها الأمن العسكري في الغوطة الشرقية، استهدف فيها العديد من المنازل في مدينة عربين، واعتقل خلالها أكثر من 10 شبان من المطلوبين لأداء الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية، وسط انتشار كبير للأمن العسكري في الشوارع الرئيسية للمدينة.

وجاءت حملة الاعتقالات في عربين، بعد أيام على إطلاق حملة أمنية استهدفت المطلوبين للخدمة الاحتياطية في العاصمة دمشق، اعتقلت خلالها استخبارات النظام أكثر من 20 شخص تتراوح أعمارهم بين 20 و35 عاماً لتجنيدهم إجبارياً.

وجرت حملة الاعتقالات في العاصمة دمشق، من خلال حواجز مؤقتة مشتركة بين الأمن الجنائي والأمن العسكري، وقسم شرطة المنطقة التي تتواجد فيها الحواجز، حيث انتشرت في عدة مناطق أهمها أسفل جسر الميدان، والشارع المؤدي من المتحلق الجنوبي إلى تنظيم كفرسوسة، والطريق بين ساحة البرامكة ومنطقة الفحامة، فضلاً عن نشر حواجز في شارع بغداد والمزرعة والسبع بحرات والمزة شيخ سعد.

ونقل موقع صوت العاصمة مطلع الشهر الجاري، عن مصدر خاص من شعبة التجنيد العامة في دمشق، عن حملة لسحب مطلوبي الاحتياط ستطال معظم أحياء المدينة، وبلدات ومُدن الريف الدمشقي خلال الأيام القادمة، مبرراً ذلك بإصدار قرار إنهاء الاحتفاظ والاستدعاء لفئة من الضباط وصف الضباط والأفراد، صدر في الثامن عشر من تشرين الثاني عن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ