قوات الأسد تفشل في تحقيق تقدم جديد بوادي بردى ... والثوار يحرقون عربة شيلكا
قوات الأسد تفشل في تحقيق تقدم جديد بوادي بردى ... والثوار يحرقون عربة شيلكا
● أخبار سورية ٢٢ يناير ٢٠١٧

قوات الأسد تفشل في تحقيق تقدم جديد بوادي بردى ... والثوار يحرقون عربة شيلكا

صد الثوار اليوم هجمات جديدة لقوات الأسد على منطقة وادي بردى المحاصرة بريف دمشق، حيث تشن قوات الأسد هجمات على المنطقة منذ أكثر من شهر وتحاول السيطرة على قرى المنطقة ونبع عين الفيجة.

وأكد ناشطون على أن قوات الأسد هاجمت قرية عين الفيجة من أربعة محاور وسط قصف عنيف بقذائف المدفعية والصواريخ على القرية، فيما لم تحقق قوات الأسد تقدما يذكر، ونجح الثوار في تدمير عربة شيلكا، حيث تصاعدت أعمدة الدخان منها وملأ سماء المنطقة.

هذا ونفى ناشطون ما تناقلته وسائل إعلام وصفحات تابعة لنظام الأسد على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي قالت أن قوات الأسد وصلت لمسجد أبي بكر الصديق في قرية عين الفيجة، حيث شدد ناشطون على أن الصور التي تم تناقلها تعود للجامع المحمدي في منطقة عين الخضرة والتي سيطر عليها نظام الأسد منذ أسبوع كامل.

ويحاول إعلام الأسد خلق انتصار جديد بإيهام متابعيه ومؤيديه بأنهم حققوا تقدما آخرا في وادي بردى، للتغطية على الخسائر الفادحة التي يتكبدها على الجبهات، علما أنهم فشلوا في التقدم في قرية عين الفيجة منذ أسبوع وحتى اليوم.

وتسببت الحملة على وادي بردى عبر تكثيف القصف الجوي والذي طال جميع قرى الوادي، ومنطقة نبع عين الفيجية بشكل مباشر في انقطاع المياه عن العاصمة دمشق، وحرمان ملايين المدنيين من الماء، حيث كان لقوات الأسد الدور الأول في تعطيش دمشق وريفها، والتي تواصل حملتها المستعرة على المنطقة بعد سيطرتها على بلدة بسيمة بالرغم من كل الدعوات الدولية والمحلية لوقف العدوان.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ