قوات الأسد تقصف مدينة درعا بصواريخ محملة بمادة النابالم الحارقة لأول مرة
قوات الأسد تقصف مدينة درعا بصواريخ محملة بمادة النابالم الحارقة لأول مرة
● أخبار سورية ٨ مارس ٢٠١٨

قوات الأسد تقصف مدينة درعا بصواريخ محملة بمادة النابالم الحارقة لأول مرة

أكد الدفاع المدني السوري في مدينة درعا قيام الفرق التابعة له بإطفاء حرائق نتيجة قصف قوات الأسد استهدف الأحياء السكنية في المدينة بمادة النابالم الحارق، في خرق جديد لاتفاق خفض التصعيد.

وقال المكتب الإعلامي للدفاع المدني في مدينة درعا "أن قوات الأسد استهدفت أحياء مدينة درعا بصاروخين فيل يحتوي على مواد حارقة، وعلى الفور توجهت فرق الدفاع المدني إلى المكان المستهدف وعملت على تفقد المكان والتأكد من عدم وجود أي إصابات في صفوف المدنيين، حيث اقتصرت الأضرار على المادية".

ويعتبر استخدام صواريخ الفيل المحملة بالمواد الحارقة، الأول من نوعه في الجنوب السوري، حيث يضاف هذا الخرق إلى جملة من الخروقات التي ارتكبتها قوات الأسد في المناطق المحررة في درعا، وذلك بقصف الأحياء السكنية في مدينتي داعل ودرعا وغيرها بصواريخ الفيل وقذائف المدفعية خلال الأسبوع الماضي.

وتستمر المطالب الثورية والأهلية لفصائل الجنوب بالتحرك نصرة للغوطة الشرقية وفتح الجبهات، في الوقت الذي قامت فيه قوات الأسد بقصف الأحياء السكنية في مدينة درعا وداعل والغارية الغربية بقذائف المدفعية، وسط صمت مستمر من ثوار الجنوب.

يذكر أن فصائل الجيش الحر في المنطقة الجنوبية استهدفت مواقع النظام في مدينة درعا وأزرع وخربة غزالة بقذائف المدفعية والهاون وذلك نصرة للغوطة الشرقية على حد وصف الفصائل، ما لبثت تلك التحركات أن توقفت، دون أن ترقى للمستوى المطلوب.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ