قوات الأسد تمنع دخول المساعدات الطبية إلى حلب
قوات الأسد تمنع دخول المساعدات الطبية إلى حلب
● أخبار سورية ٨ يناير ٢٠١٥

قوات الأسد تمنع دخول المساعدات الطبية إلى حلب

 

أكدت منظمة الصحة العالمية أن نظام الأسد لم ينفذ وعده فيمت يخص إدخال المساعدات الطبية للمناطق المحررة في حلب.

وقال المتحدث باسم المنظمة طارق يسارفيتش "عادة ما تحدث التأخيرات لأسباب إدارية و/أو أمنية لكن لا يمكن الكشف عن التفاصيل."

وفي بيان هذا الأسبوع قالت المنظمة إن 240 ألف جرعة علاج طبي منها ومن الهلال الأحمر السوري وضعت في مخزن في الجزء الخاضع لسيطرة قوات الأسد في حلب "لتوزيعها في المناطق المستهدفة قريبا".

و أضافت المنظمة إن الإمدادات التي قد تستخدم في العمليات الجراحية مثل المحاقن والضمادات سبق واستبعدت من قوافل عند نقاط تفتيش تديرها قوات أمنية تابعة للأسد.

وقال يسارفيتش إنه تم نقل اللقاحات والمحاقن إلى الغوطة الشرقية وهي أول "حزمة كاملة" تصل لتلك المنطقة من المنظمة منذ أكثر من عامين. ولم تصدر المنظمة أي تحديث بشأن المعضمية.

وقال اتحاد المنظمات الطبية الإغاثية السورية المؤلف من أطباء سوريين إن أمراض الكوليرا والتيفود والجرب والسل تنتشر بين 360 ألف شخص في المنطقة المحررة في حلب بسبب نقص العلاج واللقاحات. وعزل الجيش السوري المنطقة من ثلاث جهات.

هذا و كانت المنظمة  في 22 ديسمبر كانون الأول قالت إنها حصلت على وعد بالسماح لها بتوصيل المساعدات إلى المناطق المحررة و  التي كانت المنظمة تخطط لتوصيلها خلال ذلك الأسبوع - وكذلك منطقتي المعضمية في دمشق والغوطة الشرقية على مشارف العاصمة.

 

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ