قوات الأسد تواصل القصف ... خروقات جديدة لـ "خفض التوتر" شمال حمص
قوات الأسد تواصل القصف ... خروقات جديدة لـ "خفض التوتر" شمال حمص
● أخبار سورية ٢٠ أغسطس ٢٠١٧

قوات الأسد تواصل القصف ... خروقات جديدة لـ "خفض التوتر" شمال حمص

تواصل قوات الأسد خرق الهدنة في ريف حمص الشمالي بشكل ملحوظ، حيث تعرضت عدة مدن وقرى بالريف الشمالي أمس الأحد لقصف مدفعي وبقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة، ما أدى لسقوط شهداء وجرحى.

فقد تعرضت الأحياء السكنية في مدينة تلبيسة لقصف مدفعي وبقذائف الهاون من قبل قوات الأسد المتمركزة في معسكر ملوك جنوب المدينة، ما أدى لسقوط شهيدين وعشرة جرحى على الأقل بينهم خمسة أطفال.

كما وتعرضت مدينة تلدو وبلدة الغنطو وقرى الزعفرانة وأم شرشوح والفرحانية الشرقية لقصف بقذائف المدفعية والهاون.

وفي سياق آخر، فقد دارت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على جبهات قريتي المشروع والمحطة، على إثر محاولات تقدم الأخير في المنطقة، وتمكن الثوار من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد على جبهات "جوالك – سنيسل" بالتزامن مع قصف مدفعي استهدف المنطقة.

وكان الطيران الحربي قد شن أمس الأول غارات جوية عنيفة على بلدتي تلدو وكفرلاها بمنطقة الحولة بريف حمص الشمالي، ما أدى لسقوط شهيد وجرحى في صفوف المدنيين معظمهم من النساء والأطفال.

والجدير بالذكر أن وزارة الدفاع الروسية أعلنت أنه تم الاتفاق في العاصمة المصرية القاهرة حول إنشاء منطقة ثالثة لتخفيف التوتر في شمال حمص، وأكدت الوزارة أن عناصر من الشرطة الروسية "بالغالب سيكونون من العناصر الشيشانية" سيقومون غدا بفتح معبرين و3 حواجز عند خطوط التماس شمال حمص.

وأشار المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف أم الاتفاق الجديد هو ثمرة محادثات عقدت في القاهرة بين ممثلي وزارة الدفاع الروسية والمعارضة السورية المعتدلة، والتي يعتقد أنها تابعة لأحمد الجربا الرئيس السابق للائتلاف وحاليا رئيس تيار الغد السوري المعارض.

والجدير بالذكر أن نظام الأسد خرق الاتفاق المذكور في المنطقة عشرات المرات خلال الأيام الأخيرة، وذلك على غرار الخروقات المستمرة للهدنة في الغوطة الشرقية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ