قوات الأسد تواصل خرق الهدنة في الغوطة ... هجمات برية وغارات جوية
قوات الأسد تواصل خرق الهدنة في الغوطة ... هجمات برية وغارات جوية
● أخبار سورية ٢٨ يوليو ٢٠١٧

قوات الأسد تواصل خرق الهدنة في الغوطة ... هجمات برية وغارات جوية

يواصل نظام الأسد خرق كافة الهدن والاتفاقيات في الغوطة الشرقية، حيث شنت قواته أمس الجمعة هجمات برية مدعومة بقصف جوي ومدفعي وصاروخي عنيف، حيث خاض الثوار اشتباكات لصد الهجمات.

فقد تمكن الثوار من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد على جبهة إدارة المركبات في مدينة عربين، وهاجمت قوات الأسد جبهة بلدة الزريقية بعد تمهيد بالأسلحة المتوسطة والثقيلة.

وفي سياق متصل فقد شن الطيران الحربي غارات جوية على كل من بلدات الزريقية وحوش الضواهرة وأوتايا في الغوطة الشرقية، وسط قصف مدفعي عنيف جدا على بلدة عين ترما، فيما استهدفت قوات الأسد أطراف بلدة حوش الضواهرة بصاروخ "أرض – أرض"، واستهدفت مزرعة مدينة حمورية بقذائف الهاون.

والجدير بالذكر أن قوات الأسد تحاول منذ عدة أشهر التقدم على جبهات الغوطة وحي جوبر بغية إجبار أهلها وثوارها على القبول بالاستسلام والتهجير إلى الشمال السوري، بالرغم من الخسائر الكبيرة التي منيت بها على مختلف المحاور، وذلك بعدما نجحت بفرض ذلك في أحياء تشرين والقابون وبرزة.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قالت أن قيادة القوات الروسية في سوريا أبرمت "بوساطة مصرية"، اتفاق "خفض تصعيد" في الغوطة الشرقية، وأوضحت أن "الاتفاق المبرم رسم حدود منطقة وقف التصعيد في الغوطة الشرقية، وحددت مواقع انتشار قوات الفصل والرقابة في الغوطة وصلاحياتها، كما رسم خطوط إيصال المساعدات الإنسانية وممرات عبور المدنيين".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ