قوات الأسد قاب قوسين أو أدنى من فك الحصار عن قواتها في ديرالزور ومحيطها
قوات الأسد قاب قوسين أو أدنى من فك الحصار عن قواتها في ديرالزور ومحيطها
● أخبار سورية ٤ سبتمبر ٢٠١٧

قوات الأسد قاب قوسين أو أدنى من فك الحصار عن قواتها في ديرالزور ومحيطها

تواصل قوات الأسد محاولات التقدم لفك الحصار عن قواتها المحاصرة في مدينة ديرالزور واللواء 137 غرب المدينة، حيث سيطرت على نقاط جديدة من المحور الغربي للمدينة بعد اشتباكات مع عناصر تنظيم الدولة.

وقالت إعلام الأسد أن قوات الأسد والميليشيات المساندة لها تقدمت وسيطرت على بلدة كباجب في البادية السورية في الريف الجنوبي الغربي لديرالزور في البداية، ومن ثم واصلت القوات تقدمها وسيطرت على بلدة الشولا، وبذلك غدت على بعد 22 كم من الوصول للمناطق التي تسيطر عليها القوات المحاصرة في مدينة ديرالزور وتحديدا "دوار البانوراما".

وقال إعلام الأسد أيضا أن قوات الأسد تمكنت من تدمير 7 عربات مفخخة لعناصر تنظيم الدولة أثناء محاولات الأخير صد الهجمات المندفعة باتجاه ديرالزور.

أما من المحور الغربي فقد واصلت قوات الأسد والميلشيات محاولات التقدم، وغدت على مقربة من فك الحصار عن القوات المحاصرة، وذلك بعد سيطرتها على منطقة المجبل في محيط اللواء 137.

وذكر ناشطون أن الاشتباكات تترافق مع قيام الطائرات الروسية باستهداف نقاط لتنظيم الدولة في البادية السورية من محور الريف الجنوبي الغربي.

والجدير بالذكر أن تنظيم الدولة قد تمكن قبل أشهر من فصل قوات الأسد المحاصرة في مطار ديرالزور العسكري عن القوات في مدينة ديرالزور واللواء 137 بعد سيطرته على جبل الثردة ومنطقة المقابر.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ