قوات الأسد والميليشيات المساندة تواصل حصار آلاف المدنيين في مدينة القريتين بحمص
قوات الأسد والميليشيات المساندة تواصل حصار آلاف المدنيين في مدينة القريتين بحمص
● أخبار سورية ١٦ أكتوبر ٢٠١٧

قوات الأسد والميليشيات المساندة تواصل حصار آلاف المدنيين في مدينة القريتين بحمص

تواصل قوات الأسد والميليشيات الموالية حصار مدينة القريتين بريف حمص لليوم الثامن عشر على التوالي، وسط انقطاع الاتصالات عن المدينة التي يسيطر عليها التنظيم، ومنع المدنيين من مغادرتها مع النقص الكبير في المواد الغذائية والطحين التي توقف دخولها للمدينة منذ سيطرة التنظيم.

عسكرياً، تحاول قوات الأسد والميليشيات المساندة جاهدة لتطويق المدينة وفرض حصار كامل عليها، في حين يعمل تنظيم الدولة على تنفيذ ضربات لمواقع قوات الأسد بين الحين والآخر والانسحاب لداخل المدينة، حيث باتت قوات الأسد تتمركز بشكل رئيسي في ثنية مهين و تلال الحزم غرب المدينة، إضافة الى رفع سواتر ترابية في المحيط الجنوبي الغربي منها في ضل استمرار الاشتباكات على ذات المحور.

وقال المجلس المحلي في مدينة القريتين في بيان سابق، إن أكثر من عشرة آلاف من المواطنين السوريين مسلمين ومسيحيين يتعرضون لمصير مجهول وحصار مطبق وانقطاع تام في مواد الإغاثة والغذاء ومنع صارم من المغادرة بعد سيطرة تنظيم الدولة على مدينة القريتين ريف حمص الشرقي.

وطالب المجلس الحكومة السورية المؤقتة والائتلاف الوطني والمنظمات الحقوقية والإنسانية وهيئات الأمم المتحدة وحكومات دول العالم بتحمل مسؤولياتهم والتدخل السريع لمنع مجازر متوقعة بحق المدنيين العزل وفتح ممرات آمنة لإجلاء الجرحى والمرضى وإدخال المساعدات.

وأكدت مصادر عدة من داخل القريتين أن آلاف المدنيين في مدينة القريتين باتوا محاصرين من قوات الأسد من خارج المدينة وتنظيم الدولة داخل المدينة، وسط أوضاع إنسانية بالغة في الصعوبة، كون تنظيم الدولة فرض حظر للتجوال، وكون المدنية تفتقر للأفران إلا فرن واحد للخبز.

وكان تنظيم الدولة سيطر على المدينة بشكل مفاجئ، ورجحت وجود خلايا للتنظيم داخل المدينة وهي من بدأت الهجوم وأجبرت قوات الدفاع الوطني الموجودة في المدينة على الانسحاب منها، قبل أن تصل تعزيزات للتنظيم من خارج المدينة عبر طرق صحراوية، وتفرض سيطرتها بشكل كامل وسط معارك مع قوات الأسد ماتزال مستمرة في المنطقة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ