قوات النظام تتوسع جنوبي إدلب وتسيطر على عدة قرى.. والفصائل تصد
قوات النظام تتوسع جنوبي إدلب وتسيطر على عدة قرى.. والفصائل تصد
● أخبار سورية ٢٤ فبراير ٢٠٢٠

قوات النظام تتوسع جنوبي إدلب وتسيطر على عدة قرى.. والفصائل تصد

تدور اشتباكات عنيفة بين فصائل الثوار وقوات النظام اليوم الاثنين، على جبهات ريف إدلب الجنوبي، بالتزامن مع تمهيد ناري مكثف على المنطقة منذ أيام، وسط تقدم للنظام على عدة قرى في المنطقة.

وقالت مصادر من نشطاء المنطقة، إن معارك ليلية عنيفة شهدتها جبهات الركايا والشيخ دامس وكفرسجنة وتل النار بريف إدلب الجنوبي، انتهت بسيطرة قوات النظام والميليشيات الروسية والإيرانية المساندة، بالتزامن مع استمرار المعارك على جبهات معرة حركة والشيخ مصطفى.

وتعمل قوات النظام على التوسع في المنطقة والسيطرة على التلال الراصدة على الطريق الدولي في المنطقة، في وقت لا يمكن التنبؤ بسياستها في التمدد والجهة التي تنوي الوصول إليها في المنطقة الواقعة جنوبي مدينة كفرنبل.


يأتي ذلك في وقت عززت القوات التركية خلال الأيام الماضية، تواجدها العسكري في منطقة جبل الزاوية، أحد أهم الركائز البشرية والجغرافية بريف إدلب الجنوبي، بالتزامن مع تهديدات روسية بالسيطرة على المنطقة كونها تقع جنوب الأوتوستراد الدولي "M4" بين "حلب واللاذقية"، بعد إتمام السيطرة على الطريق "M5" بين حلب ودمشق.

وتعرضت الطرقات التي عبرت فيها القوات التركية خلال تحركاتها لقصف مدفعي وصاروخي مركز من طرف النظام، في وقت شن الطيران الحربي الروسي عشرات الغارات الجوية على مناطق تمركز الأرتال والنقاط العسكرية لمنعها من التقدم.

وتتسارع الخطى التركية في الآونة الأخيرة لتثبيت نقاط لها على طول منطقة التماس الواقعة غربي خط الاوتستراد الدولي "دمشق حلب" والذي سيطرت عليها قوات النظام وروسيا، في محاولة لحماية المنطقة من أي عمليات توسع جديدة، وسط تهديدات مستمرة من النظام وروسيا بهذا الشأن.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ