قوات بريطانية تشارك بجانب "جيش سوريا الجديد" في المعارك ضد تنظيم الدولة
قوات بريطانية تشارك بجانب "جيش سوريا الجديد" في المعارك ضد تنظيم الدولة
● أخبار سورية ٦ يونيو ٢٠١٦

قوات بريطانية تشارك بجانب "جيش سوريا الجديد" في المعارك ضد تنظيم الدولة

قوات عسكرية جديدة تنضم إلى ساحة المعركة السورية على الأرض من أجل قتال تنظيم الدولة وإعادة السيطرة على مناطقه، حيث كشفت صحف بريطانية أن قوات بريطانية عسكرية خاصة شاركت أكثر من مرة في مواجهات ضد تنظيم الدولة إلى جانب "جيش سوريا الجديد" الذي يسيطر على معبر التنف مع العراق في ريف حمص الشرقي".


وبحسب أحد القادة العسكريين في جيش سوريا الجديد، "فإن القوات البريطانية كثيراً ما عبرت الحدود لمساعدتهم، وقامت ببناء دفاعات ومخابئ آمنة لهم.".


وأشار القائد العسكري إلى أن "تنظيم الدولة يهاجم المعبر في كل الأوقات، لانه لا يريد أن نسيطر على هذا المعبر، فقد استخدم ضدنا الصواريخ، والانتحاريين، وقذائف الهاون".


وكان التنظيم قد هاجم قاعدة لجيش سوريا الجديد الشهر الماضي بوساطة انتحاري، الأمر الذي أدى إلى تدمير القاعدة، قبل أن تقوم بريطانيا بالمساعدة في إعادة بنائها.


وتوجد قوات بريطانية في الأردن لتدريب فصائل الثوار، وهذه هي المرة الأولى التي يتم الكشف عن مشاركة تلك القوات في مواجهات مباشرة داخل الأراضي السورية.


وسبق أن تم الكشف عن مشاركة قوات بريطانية في مواجهات مباشرة ضد تنظيم الدولة في ليبيا، وهو الأمر الذي لم تعلق عليه وزارة الدفاع البريطانية.


يذكر إلى أن فصائل جيش سوريا الجديد قد نجحت في السيطرة على معبر التنف الاستراتيجي مع العراق بعد معارك عنيفة مع تنظيم الدولة ، حيث تواجه تلك القوات هجمات متكررة من قبل التنظيم لاستعادة المعبر.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ