قوات بشمركة كردية تتجه الى عين العرب.. بسلاحهم الكامل.
قوات بشمركة كردية تتجه الى عين العرب.. بسلاحهم الكامل.
● أخبار سورية ٢٩ أكتوبر ٢٠١٤

قوات بشمركة كردية تتجه الى عين العرب.. بسلاحهم الكامل.


سمحت الحكومة التركية اليوم لما يقارب ال50 مقاتلا كرديا بالعبور من اراضيها بإتجاه مدينة عين العرب "كوباني" بسلاحهم الكامل، وعتاد عسكري ثقيل وذخائر.


 
تأتي هذه الخطوة بعد ضغط كبير من دول التحالف الاوربي على الحكومة التركية بالسماح للمقاتلين الأكراد بالدخول الى كوباني للدفاع عنها ضد تقدم تنظيم الدولة الاسلامية، وتأتي هذه الخطوة بعد تصريحات تركية من قبل الرئيس التركي أردوغان ورئيس الوزراء أغلو بعدم التعاون مع التحالف الدولي بخصوص مقتلة الدولة الاسلامية ما لم يقبل التحالف بالشرط الاربعة التي وضعتها تركيا.. وهي منطقة عازلة وحظر جوي وتسليح الثوار وشن غارات على مواقع النظام السوري، وهذا ما لم يتحقق ابدا.. ما يضع اشارات تعحب حول نوايا التحالف وتركيا من وراء هذه الخطوة..


 
كما أن برلمان كردستان العراق صوت في وقت سابق بدعم مقاتلي الحماية الشعبية الكردية بالمقاتلين والسلام والمال، وألقت طائرات امريكية ايضا في وقت سابق مساعدات عسكرية وطبية للمقاتلين الكرد مقدمة من حكومة كردستان العراق..


 
ويرى ناشطون أن العالم يكيل بمكيالين، فيسمح بمرور مقاتلين أجانب يقاتلون الى جانب الكرد، ويصدرون قرارا دوليا بمنع القتال في صفوف المعارضة.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ