قوات تركية تسير الدورية العاشرة في منبج بالتنسيق مع واشنطن
قوات تركية تسير الدورية العاشرة في منبج بالتنسيق مع واشنطن
● أخبار سورية ٦ يوليو ٢٠١٨

قوات تركية تسير الدورية العاشرة في منبج بالتنسيق مع واشنطن

أعلنت رئاسة الأركان العامة التركية اليوم الجمعة، على صفحتها الرسمية في موقع "تويتر"، تسيير الدورية العاشرة للقوات التركية في منطقة "منبج" شمالي سوريا، في إطار خارطة الطريق التي توصلت إليها تركيا مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت الأركان التركية، إن قواتها سيرت بالتنسيق مع نظيرتها الأمريكية، الدورية المستقلة الثامنة على طول الخط الفاصل بين منطقتي "عملية درع الفرات" و"منبج".

ومؤخرا، توصلت واشنطن وأنقرة إلى اتفاق على "خارطة طريق" حول منبج، تضمن إخراج عناصر تنظيم "واي بي جي " منها، وتوفير الأمن والاستقرار للمنطقة، في وقت أعلنت رئاسة الأركان التركية أنها سيرت خمس دوريات مستقلة على طول الخط الواقع بين منطقة "عملية درع الفرات"، ومدينة منبج شمالي سوريا.

واليوم، قال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، إن هناك توافقا واضحا في خارطة الطريق (مع واشنطن) للانتقال إلى مناطق أخرى شمال سوريا بعد إتمام مهمتنا في منبج، وذلك خلال استضافته من قبل محرري الأناضول، اليوم الجمعة، في العاصمة أنقرة.

واعتبر جاويش أوغلو: "أن انسحاب الوحدات الشعبية من خط الدوريات التي نسيرها في المنطقة (ضمن الاتفاق مع الولايات المتحدة)، لا يعني انسحابه من منبج".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ