قوات تركية وأمريكية تسير دورية على طول الخط الفاصل بين منبج وشمال حلب
قوات تركية وأمريكية تسير دورية على طول الخط الفاصل بين منبج وشمال حلب
● أخبار سورية ١٨ يوليو ٢٠١٨

قوات تركية وأمريكية تسير دورية على طول الخط الفاصل بين منبج وشمال حلب

أجرت قوات تركية وأمريكية اليوم الأربعاء، دورية على طول الخط الواقع بين منطقة درع الفرات شمال حلب ومدينة منبج، شمالي سوريا.

وأعلنت رئاسة الأركان العامة التركية، في بيان، أن الدورية، الـ16 من نوعها، أجريت بشكل منسق، ومستقل (غير مشترك)، على امتداد الخط.

وكانت سيّرت القوات المسلحة التركية الدورية الخامسة عشر قبل أيام في منطقة "منبج" شمالي سوريا، في إطار خارطة الطرق التي توصلت إليها تركيا مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وكانت وصلت قوات أمريكية قبل أسبوع مؤلفة من سيارات عسكرية وعناصر مدججة بالسلاح إلى القاعدة العسكرية الكائنة في قرية السعيدية شمال شرق مدينة منبج بريف حلب الشرقي.

ومؤخرا، توصلت واشنطن وأنقرة إلى اتفاق على "خارطة طريق" حول منبج، تضمن إخراج عناصر تنظيم "واي بي جي" منها، وتوفير الأمن والاستقرار للمنطقة، في وقت أعلنت رئاسة الأركان التركية أنها سيرت خمس دوريات مستقلة على طول الخط الواقع بين منطقة "عملية درع الفرات"، ومدينة منبج شمالي سوريا.

وتواجه قوات سوريا الديمقراطية تخبطاً كبيراً في كيفية التعامل مع المرحلة الحالية من الوضع العسكري في الشمال السوري بعد التفاهم التركي الأمريكي بشأن منبج وإمكانية انتقال التفاهم لمناطق أخرى خاضعة لها، حيث تسعى جاهدة لإيجاد وسيلة رد على هذا الاتفاق تحافظ من خلالها على السيطرة ولو بتسليمها للنظام.

وفي هذا الصدد، كشفت مصادر إعلامية محلية عن اجتماع سري جرى بين نظام الأسد وشخصيات من مجلس منبج العسكري التابع لـ"قوات سوريا الديمقراطية" المكونة أساساً من وحدات الحماية الكردية في مدينة حلب حول مستقبل منبج، تعرض تسليم أجزاء من المدينة وسد تشرين على نظام الأسد

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ