قوات حماية الشعب الكردية تعتبر قصف تركيا "استفزازاً" و تطالب أمريكيا بـ"توضيح" موقفها
قوات حماية الشعب الكردية تعتبر قصف تركيا "استفزازاً" و تطالب أمريكيا بـ"توضيح" موقفها
● أخبار سورية ١ أغسطس ٢٠١٥

قوات حماية الشعب الكردية تعتبر قصف تركيا "استفزازاً" و تطالب أمريكيا بـ"توضيح" موقفها

دعت وحدات حماية الشعب الكرديةأمريكا لتوضيح موقفها من القصف التركي لمواقع تابعة للقوات الكردية الاسبوع المنصرم .

وقالت قوات وحدات حماية الشعب التي تنسق بانتظام مع القوات الجوية بقيادة الولايات المتحدة التي تقصف تنظيم الدولة إنه لا صلة لها بالعنف بين حزب العمال الكردستاني والدولة التركية.

وقالت في بيان في موقعها على الإنترنت "رغم إعلاننا بشكل رسمي بأننا لسنا جزءا مما يدور من أحداث واشتباكات داخل الحدود التركية بين حزب العمال الكردستاني والدولة التركية إلا أن الدولة التركية استهدفت مواقعنا."

واتهمت وحدات حماية الشعب الجيش التركي بالفعل بقصف مواقعها عبر الحدود يوم الأحد الماضي. وقالت في أحدث بيان إنها تعرضت لإطلاق نيران عبر الحدود في اربع مواقف ووصفت رصد طائرات تركية فوق شمال سوريا.

وقال البيان "نعتبر هذه التحركات للدولة التركية تحركات استفزازية... كما ندعو شركائنا في التحالف الدولي ضد داعش أيضا بتوضيح موقفهم تجاه هذه التحركات."

وفي تعقيب على الاتهامات السابقة قال مسؤول تركي كبير ، وفق رويترز ، إن الجيش التركي رد بإطلاق النار بعد أن تعرض لإطلاق نار عبر الحدود لكنه قال إن من غير الواضح من المسؤول عن إطلاق النار وشدد على أن وحدات حماية الشعب ليست هدفا.

وفي الاتهامات الجديدة قالت وحدات حماية الشعب إن الدبابات التركية قصفت موقعا تستخدمه الوحدات ومجموعة مسلحة سورية في قرية زور مغار إلى الغرب من عين العرب يوم 24 يوليو تموز الأمر الذي أسفر عن إصابة أربعة مقاتلين وعدد من المدنيين.

كما قالت في واقعة أخرى إن الجيش التركي أطلق النار على سيارة تابعة للوحدات في قرية تل فندر إلى الغرب من مدينة تل أبيض القريبة من أحد المعابر الحدودية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ