قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على قرى عدة شمال الرقة
قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على قرى عدة شمال الرقة
● أخبار سورية ١٢ نوفمبر ٢٠١٦

قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على قرى عدة شمال الرقة

تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من السيطرة على عدة مواقع بريف الرقة الشمالي بعد اشتباكات خاضها عناصرها مع عناصر تنظيم الدولة.

وأكدت القوات الكردية عن تمكنها خلال اليوم الثامن من بدء معركة غضب الفرات من السيطرة على قرية شيخ حسن وتلتها وقرية صران وتلتها وقرية الغازلي، وتقع هذه القرى جنوب غرب قرية القنطري بحوالي 12 كم.

وذكرت قوات سوريا الديمقراطية أن مقاتليها الذين انطلقوا من جبهة سلوك “القنطري” التقوا يوم أمس مع المقاتلين المنطلقين من جبهة عين عيسى وذلك عند نهر البليخ، واستطاعوا خلال هذا التقدم من حصار عناصر لتنظيم الدولة في عدة قرى.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية تمكنت يوم أمس من السيطرة على قرى الهيشة والحرية والعالية والشبل وخنيز شمالي وخنيز وسطاني، عقب مساندة قوية من طائرات التحالف الدولي التي شنت عشرات الغارات الجوية استهدفت نقاط تابعة لتنظيم الدولة وأخرى مدنية

وفي المقابل تمكن عناصر تنظيم الدولة اليوم من قتل عدد من عناصر القوات الكردية بعد تفجير عبوات ناسفة بهم في قرية لقطة جنوب شرق بلدة عين عيسى.

والجدير بالذكر أن قوات سوريا الديمقراطية أعلنت عن بدء معركة السيطرة على مدينة الرقة وريفها تحت اسم "غضب الفرات"، حيث نشرت "قسد" بيانا قالت فيه أن القيادة العامة لقواتها "تزف" بشرى بدء حملتها العسكرية الكبيرة من أجل "تحرير" مدينة الرقة وريفها.

وأضاف البيان أن المعركة قد بدأت من مساء يوم السبت الواقع 05/11/2016، أي يوم أمس، حيث تم تشكيل غرفة عمليات "غضب الفرات" من أجل قيادة عملية "التحرير" والتنسيق بين جميع الفصائل المشاركة وجبهات القتال.

وبدأ الهجوم على الرقة بعد يومين من دخول القوات العراقية إلى الموصل، آخر معاقل تنظيم في العراق، في إطار هجوم واسع بدأته قبل ثلاثة أسابيع بدعم من غارات التحالف الدولي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ